الصحة السعودية تشدد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس

الصحة تشدد على ضرورة تهيئة الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس
متحدث الصحة الدكتور العبدالعالي
كوفيد 19
4 صور

شددت وزارة الصحة السعودية على ضرورة تأهيل الأطفال نفسيًا للعودة إلى المدارس بصورة طبيعية، مشيرةً، إلى أن هذا التوقيت الأنسب لبدء التهيئة النفسية للأطفال قبيل العام الدراسي.


وقالت الدكتورة سميرة علي الغامدي، المدير التنفيذي للبرنامج الوطني لاضطرابات النمو والسلوك، خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) بالمملكة، إنه ينبغي علينا البدء بتثقيف الأطفال وتوعيتهم حول فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) وطرق الإصابة به والوقاية منه بشكل واضح وسهل وبما يناسب أعمارهم.


كما أكدت الدكتورة الغامدي، على ضرورة تجنيب الأطفال القلق الناتج عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وبخاصة الأطفال الذين يعانون من القلق الزائد.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 2692 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 7718 حالة شفاء من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، بينما تم تسجيل 40 حالة وفاة.


الأرقام التراكمية لفيروس كورونا في المملكة:


إجمالي الإصابات: 237803 حالات.


مجموع حالات التعافي: 177560 حالة.


إجمالي الوفيات: 2283 حالة.


وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، إنه لوحظ استمرار نشاط جائحة فيروس "كورونا" عالميًا وتضاعف أعداد الإصابات اليومية خلال الشهر الأخير.


وحذر متحدث الصحة خلال المؤتمر الصحفي حول آخر المستجدات لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، منتداول معلومات عن انتهاء الفيروس، مشيرا،ً إلى أن الفيروس لا يزال نشطاً حول العالم.


وأشار، إلى أن المملكة تستخدم فحوصات دقيقة ولا مجال للتشكيك في مراكز الفحص، لافتاً، إلى أن فحوصات "كورونا" في المملكة تجاوزت مليونين و٣٠٠ ألف فحص.