اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معهد "سرب" يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السعوديين للعمل في "سار" عبر 6 تخصصات

معهد سرب يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل السعوديين للعمل في سار عبر 6 تخصصات
2 صور

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية "سرب" فتح باب التسجيل للتدريب في البرنامج المتعدد التخصصات في صناعة الخطوط الحديدية ويستمر عامين وينتهي بالعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار". وأتاح المعهد التسجيل ابتداء من الثلاثاء 14 يوليو حتى الاثنين 27 يوليو عبر الموقع الإلكتروني (سرب).

وأوضح المهندس عبدالعزيز الصقير مدير عام معهد سرب أن هذا البرنامج التدريبي النوعي يشمل 6 تخصصات هي (قيادة القطارات وصيانة المحركات وصيانة السكك الحديدية ومراقبة العمليات المتنقلة ومراقبة التشغيل وكذلك صيانة الإشارات والاتصالات) ويبدأ فعليا بمقر المعهد بمدينة بريدة مطلع العام الدراسي القادم في سبتمبر 2020. مبينا أن مدة البرنامج عامان ونصف منها عامان في مقر المعهد و 6 أشهر تدريب عملي في مواقع العمل بشركة "سار".

وبين مدير عام معهد سرب أن المتدرب يتقاضى مكافأة شهرية قدرها 2000 ريال شهريا خلال السنة الأولى و 3 آلاف شهريا للسنة الثانية كما يسجّل المتدرب في التأمينات الاجتماعية من اليوم الأول كموظف تحت التدريب. وأوضح أن المتقدم يجب أن يكون سعودي الجنسية وحاصلا على الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 80% وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 23 عاما وأن يجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.