اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عبر نظام نور.. التعليم السعودية تتيح العدول عن حركة النقل الخارجي

أتاحت وزارة التعليم العدول عن حركة النقل الخارجي لجميع شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية عبر نظام نور، وذلك يومي 26-27 من شهر ذو القعدة الجاري.

وقال متحدث تعليم بيشة ناجي السبيعي، راغبو العدول عن النقل الخارجي من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية سيُتاح لهم التقديم عبر النظام يومي 26-27 ذو القعدة.

وكانت وزارة التعليم، قد أعلنت في وقت سابق، عن بدء تلقي استفسارات المعلمين والمعلمات بشأن إجراءات حركة النقل الخارجي لهذا العام، من خلال نظام نور.

وأشارت وزارة التعليم، إلى أنه يمكن الاستعلام عن إجراءات حركة النقل الخارجي خلال الفترة من 15/ 11/ 1441هـ وحتى 25/ 11/ 1441هـ.

كما أعلنت وزارة التعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" سابقاً، إنهاء إجراءات نقل عدد من المعلمين والمعلمات لسد الاحتياج في بعض المناطق على مستوى المملكة.

وقالت وزارة التعليم، في بيان لها، إنه نظراً لعدم استكمال المتطلبات اللازمة لخطط وبرامج التوظيف للعام الدراسي المقبل، مع الجهات المعنية في وزارتي المالية والموارد البشرية ومركز كفاءة الإنفاق؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها دول العالم، فإنه تقرر إنهاء إجراءات نقل عدد من المعلمين والمعلمات لسد الاحتياج.

وأضافت وزارة التعليم، أنه حرصا منها على ضمان سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي المقبل 1442هـ، فقد تم إنهاء إجراءات نقل 2806 معلمين ومعلمات وفقا لمعايير المفاضلة المعلنة مسبقا.