إجراء فحص كورونا في مراكز "تأكد" بجدة.. خلال دقيقتين فقط

إجراء فحص كورونا في مراكز تأكد بجدة خلال دقيقتين فقط
تم تخصيص مراكز تأكد لمن يشعرون بأعراض مرضية خفيفة ولمخالطي المصابين بالفيروس
2 صور

أعلنت مراكز "تأكد" في محافظة جدة إجراء فحص فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال دقيقتين فقط، حيث تم تخصيصها لمن يشعرون بأعراض مرضية خفيفة.

وقد أجرت مراكز "تأكد" بجدة منذ افتتحها أكثر من 67 ألف مسحة لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، بمعدل 3.5 ألف مسحة يومياً، وتقع المراكز في الكورنيش الشمالي وجامعة الملك عبد العزيز.
كما تم تخصيص مراكز "تأكد" لمخالطي الحالات المصابة، بهدف اكتشاف مدة انتشار الفيروس والفئات التي ينتشر بها، حيث تسهم في الكشف المبكر عن الحالات المصابة ومنع تكوّن بؤر للتفشّي.

وعادة ما يتم حجز موعد عبر تطبيق "صحتي" للاستفادة من خدمات مراكز "تأكد" عبر إجراء المسحة، والتي يجري أخذها من داخل المركبات المتوقفة في مسارات محددة مسبقاً، ويتم إرسال النتيجة عبر رسائل نصية أو عبر التطبيق.

وكانت وزارة الصحة قد أكدت مؤخراً على انها استكملت تشغيل أعمال المرحلة الثالثة من مراكز مبادرة "تأكد" في مختلف مناطق المملكة، ضمن عملية الفحص الموسع لتقييم معدل إنتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وأبانت وزارة الصحة، أن المرحلة الثالثة لن تشمل الفحص داخل المنازل، أو زيارة المساكن؛ بل سيقتصر تنفيذها على جملة من المنافذ، منها فحص الأشخاص داخل السيارات، وعبر مراكز مخصصة جرى إنشاءها في مدن عدة، بجانب الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية، مشيرةً إلى إتاحة حجز مواعيد للمواطنين والمقيمين، لعمل العينات بأنفسهم عبر التطبيق الإلكتروني "صحتي".

ويأتي إطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل الإنتشار العام لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد19) في مختلف مدن ومحافظات المملكة؛ استمراراً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس.