فادي الهاشم زوج نانسي عجرم في أول حديث له بعد اقتحام منزله: هذه هي علامة الاستفهام الكبرى في القضية

2 صور

"الرواية الكاملة" لاقتحام منزل الطبيب فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم من قبل السارق محمد الموسى كانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لعرض هذا الفيلم الوثائقي عبر منصة "شاهد VIP".
قصة ما حصل في منزل نانسي هزت المجتمع اللبناني وكان أبطالها ثلاثة: طبيب الأسنان فادي الهاشم وزوجته نانسي عجرم ودخيل اخترق منزلهما (محمد الموسى) بليلة لم يكن فيها ضوء قمر، وشغلت هذه القصة الاعلام والناس ولازالت مفتوحة على احتمالات كثيرة دون أجوبة.
في الفيلم الوثائقي الذي أعده الزميل جو معلوف وحاور خلاله كل من فادي الهاشم في أول اطلالة اعلامية له منذ وقوع الحادثة ونانسي ، كما أطلّ في الفيلم كل من والد نانسي نبيل عجرم ونهاد الهاشم شقيق فادي وزوجة نهاد كونهما كانا موجودان في منزل فادي ونانسي في ليلة الحادثة، بالاضافة الى لقمان شيخ ناطور المنزل وأحمد شهاب سائق العائلة، والزميل ايلي أبو نجم الذي انتشرت صورته مع نانسي عجرم وفادي على أنه السارق بينما هو صديق العائلة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shahid (@shahid.vod) on

 

هل كان فادي الهاشم يتوقع حصول هذه الحادثة في منزله قال: "أبداً وما حصل كان خياليًا ومؤسف جداً ولم نكن نتوقعه ونحن نعيش بمنطقة تشبه الضيعة منذ أكثر من 12 سنة، حتى لا نملك أي حراسة، كونه لم يخطر ببالنا أن يأتي يوماً ويحصل ما حصل معنا.
الحقيقة ستظهر ومستعد معك أن أجيب على كل الأسئلة التي تريدها لايضاح ما يجب معرفته، هذا ما قاله فادي الذي سردّ لـ جو معلوف ما حصل معه، حيث أكدّ أنه " في في 5 كانون الثاني من العام 2020 وعند الساعة الثامنة والنصف مساء، كان لديه هو ونانسي ضيوفاً في المنزل وهما نهاد شقيق فادي وزوجته جوزيه نصر، غادرا في الساعة الواحدة الاربعًا قبل أن يتسلّل السارق الى المنزل ويحدث ما حدث".
وتابع: "كنا نتنقل في أرجاء المنزل لاختيار مكان لطاولة "البلياردو"، وعند مغادرة شقيقي وزوجته المنزل، قمت بتشغيل جهاز الانذار وأطفأت ضوء الحديقة".
وأضاف: " بيتنا فيه جهاز انذار ولا يمكن أن تقترب "برغشة" ولا نعلم بها".
وتطرق فادي الى تفاصيل ما جرى بينه وبين السارق محمد اذ قال أنه "طلب مني رمي الكرسي، وهددني واعطيته المال، وبعدها سألني عن هاتفي وعن نانسي".

وفي الفيديو تظهر نانسي وتقول: "كل الناس معرضة لأن يحصل معها ما حدث معنا، ولا أشعر انني بحاجة ان يكون لديّ من يحرسني، فقط بالحفلات أو عندما أكون متجهة ليلاً الى منزلي بسبب تأخر الوقت، لم أشعر بحياتي اليومية بضرورة وجود ذلك، وأعيش حياة طبيعية مع اولادي اوصلهم الى المدرسة، ولم أفكر للحظة أن يحصل معي ما حصل .

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shahid (@shahid.vod) on


نانسي تابعت وهي تروي تفاصيل ما جرى: "انتظرت 10 ثوان وكأنني انتظرت ان استمع الى صوت ما، وأنا أخاف اكثر من فادي، وتبين أن هذا الصوت كان صوت الجنزير الموجود في حقيبة يدي".
نانسي تقول بحزن: "كان باستطاعته وبكل سهولة خطف بناتي، فهو كان يراقب الجميع منذ الساعة العاشرة والنصف، ولو قام بخطفهن لكانت المصيبة ستكون مصيبتين، وأحاول قدر الامكان عدم تخايل هذه الفكرة لأنها تزعجني كثيراً.
الفيلم يسلط الضوء على أن "الدخيل استفاد من جهاز الانذار المنطفىء لانه كان هناك وجود لضيوف في المنزل والنقطة الغير واضحة على الكاميرا هو أي اتجاه سلكه السارق من بعد تسللّله المنزل، انما المؤكد أن أي اتجاه يوصل الى شرفة المنزل، المكان الذي انتظر فيه السارق حوالي الثلاث ساعات ليكشف الزاوية الأفضل لدخول المنزل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NancyAjram (@nancyajram_nur) on

 


فادي لم ينزعج من مسألة توقيفه فهو تحت القانون وذهب الى المخفر وأدلى بشهادته، وتمّ توقيفه وبعده اخلّ سبيله، لتدعي عليه القاضية غادة عون الذي اعتبر أن ما قامت به هو من ضمن عملها، متسائلا: "لم يأت قاضي تحقيق ويدرس كل الامور بوقتها كان كل شيء واضحًا، ولكن ربما لأن القضية تتعلق بزوج نانسي توقفت لـ 48 ساعة وكان وقتًا عصيبًا و كنت أفكر بـ نانسي وأولادنا".
وهل من معرفة سابقة بين فادي والسارق قال: "أبدًا وهذا شيء تطرقنا له سابقًا وحتى شباب المنطقة كلها لا يعلمون من هو محمد، وحتى الطبيب الشرعي سألنا ان كنا نعلم، وقلنا أننا بعمرنا لم يعمل لدينا ولم نكن نعلم بجنسيته ولا صلة بينا وبينه".
وأسف الطبيب فادي لنشر صور جثة محمد قائلا: "تفاجأت عندما شاهدت صورة الجثة عبر "السوشيال ميديا"، لافتا الى أن "الطبيب الشرعي صوره بلا ملابس وتسربت الصور ومن يعمل معنا كل تلفوناتهم تم حجزها".
التي كانت مع العاملين تم حجزها".
واعتبر فادي أن "زوجة السارق فاطمة الموسى ضليعة معه بالعملية واستغرب منها كيف قالت عبر التلفزيون انه كان معه شخصاً آخر ومستحيل ان يطلع لوحده"، متسائلاً: "كيف القضاء يقطع هكذا موضوع ولماذا لم يتم معرفة من هو الشخص الثاني والذي يعتبر شريكًا في الجريمة وهذه أكبر علامة استفهام لازالت موجودة عندي لغاية اللحظة فيما يتعلق بهذه القضية".

نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم
نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم


وأضاف: "لا أريد أن أؤذيها بل أريدها أن تقول من هو شريكه وتعترف بذلك، وأنا ممنوع من السفر والى أين سأسافر وأترك عائلتي وعيادتي".
ولكنك سافرت؟
طلبنا من قاضي التحقيق نقولا منصور أن يقوم بذلك، وسافرت يومين.
قيل انك هربت؟
كلام اعلامي ليتسلوا به .
فادي قال: "لا أشعر أنني بطل وقمت بما يجب أن أقوم به، وفي قصة كهذه من يموت يكون اما ظالما او مظلومًا، وفي حالة الشخص الذي دخل الى منزلنا مات ظالمًا وظلم عائلته وتعدى علينا وخطط لفعلته طيلة الأشهر الماضية، وأهله غير معنيين بما حصل والله يعينهم فهم فقدوا ابنهم في النهاية".
وتابع: "أتفهم ما سيقوله أهله خسروا ابنهم ونحن معتدى علينا ودافعنا عن نفسنا بما يجب أن نقوم به، وما صدر من كلام عن زوجة السارق محمد بأن نانسي لا ينقصها شيئاً في حال سرقت أعتبره جرمًا بحد ذاته وغير مقبلولة هذه الجملة ونانسي عجرم تساعد كثيرا ولا داع لقول هذا الكلام، وتدفع الكثير من النقود للمحتاجين، ولكن لا تدفع بالقوة وبالتهديد".

نانسي قالت: "عشت الوعي واللاوعي ودخلت عند ليا لانها تنام في غرفة لوحدها، وعشت باضطراب ودخلت الى ميلا ووجدتها جالسة في سريرها، وحاولت أن أوصل لها أن القصة انتهت، أما ايلا استيقظت وعادت ونامت".
تابعت نانسي: "دخلت بحالة انهيار عصبي ولم اكن مستوعبة ما حصل ولا يمكن ان يكون حقيقة، وبرمت المنزل راكضة لا أدري لماذا وكيف، لم أكن واعية على تصرفاتي في تلك اللحظة".
وعن اصابة قدمها أشارت نانسي إلى انها "لم أشعر انني مصابة ولم أكن واعية أن انظر اليها، ومن بعد هدوء الوضع قليلا شاهدت القليل من الدماء على قدمي ".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shahid (@shahid.vod) on


ولفتت نانسي إلى أن "كل الاجوبة والاسئلة التي قلتها بعد يوم الحادثة شعرت أنه يجب ان أجيب عن نفسي وعن فادي، حتى أريد أن أقوم بأمور في المنزل كان يقوم بها هو، وقلت لنفسي: " نانسي لديك مسؤوليات وفي قصة كبيرة كهذه يجب أن تكوني قدها".
ولم تخف نانسي انزعاجها من الكلام والاخبار الملفقة حول القضية، وكانت تتضايق من التعليقات السلبية التي كانت تراها عبر السوشيال ميديا.
وعن اطلالتها في "ذا فويس" واصدارها لاغنية "قلبي يا قلبي" في الوقت الذي لم ينته ملف السارق قالت: "كل الحلقات التي صورت حصلت قبل الحادثة، ولم اصور بعد الحادثة سوى لايف واحد، بحكم ارتباطي بعقد عمل، ولا يمكن أن أوقف حياة الآلاف بسببي، وحتى الاغنية كانت مقررة والكليب مصور قبل وقوع الحادثة ".
واضافت نانسي: "لا أغنية ولا كليب يقدم أو يؤخر، بل هذه الحادثة ستبقى بقلبي وستعيش معي كل حياتي ولن أنساها".
وأوضحت نانسي أن "الحياة في النهاية يجب أن نعيشها وانا لديّ مسؤولية كأم مسؤولة عن بناتها وعائلتها، ولديّ مسؤولية تجاه جمهوري الذي ينتظر أخباري ".

صورة لـ نانسي وزوجها ووالدها خلال حوار مع الزميلة دارين شاهين
صورة لـ نانسي وزوجها ووالدها خلال حوار مع الزميلة دارين شاهين


وبحسب التحقيقات التي تمّ ذكرها في الفيلم كشف هاتف السارق الذي صادرته الأجهزة الأمنية خيوط أساسية في التحقيق الذي توسعت به شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي وتمكنت من استخراج داتا الاتصالات والحركة الجغرافية والتطبيقات التي استخدمها السارق قبل الوفاة، فبحسب التحقيق تبين ان السارق يستخدم جهاز هلالتف ذكي آخر يعود لزوجته.
وبدراسة اتصالات الرقم المعني (فاطة الموسى-زوجة السارق ويستخدم من قبله أيضًا) تبين أنه بدأ باستخدامه اعتباراً من 1/1/2018 حتى تاريخ الحادثة وكانت الدليل الابرز لاحداث رصده لعيادة الطبيب فادي وتخطيطه لعملية السرقة ، واستمر بحثه على مدار 6 اشهر عن نانسي وزوجها وتفاصيل المنزل وشكله الهندسي ورقم عيادة فادي وطائفته. كما استخدم اضافة الى غوغل موقع "يوتيوب" وشاهد عمر زوجها وفيديدوهات للمنزل وكل هذه الفترة لم يبحث فقط عن معلومات عن نانسي وزوجها، بل حاول ان يبحث عن مشاهير مثل نجوى كرم ومريم كلينك وهيفاء وهبي واحلام .

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by nancyajram (@anwar2ajram) on


كما قال الفيلم أن داتا الاتصالات تؤكد عدم وجود اي تواصل بين رقم محمد الموسى وأي من الأرقام الشخصية لـ فادي الهاشم ونانسي عجرم وسائق العائلة أحمد ذهاب وهاتف شقيقه حميد والاهم ان الحركة الجغرافية والوحيدة للسارق تبين أنه تواجد في نيو سهيلة مكان منزل نانسي هي مرة واحدة فقط كان بتاريخ 12/12/2019.

المنزل تحدث عن قصته ويبقى العنصر الناقص هو حقيقة تمتلكها فاطمة زوجة السارق التي كان لا بدّ من التواصل معها لاستكمال الحقيقة ، الا ان اهل زوج محمد رفضوا أن تطلّ زوجته وتدلي بأي تصريح حسبما جاء في الفيلم، وقال والده: "الحقية كانت صدمة مؤلمة وكارثة بالنسبة لنا وكان وقع الخبر مؤلم وفظيع للغاية ولا معلومات نملكها ان كان عمل لدى العائلة أم لا".
أما والدة محمد فقالت: "انا واخوته لا نريد غير الحقيقة" .

والد نانسي نبيل عجرم قال: "فادي ليس قاتلا وهو يحمل دمًا في رقبته لا دخل له به".
وتابع: "من يعاشر نانسي يعلم ما في داخلها، فهي كانت حاملة هماً ليس هناك أكبر منه، فكانت رغم كل شيء تحاول أن تريم البسمة علىوجوه الصغار وتفرح الناس، وفي قلبها حصرة وبكاء ودموع كثيرة لا يراها أحد".
ولفت والد نانسي إلى أن "لا نعلم جنسية السارق ومن قتل هو انسان، وأحزن على عائلته،فهم قاموا بتربية صالحة ولكن لا أحد يعلم لماذا قام بهذا الأمر"؟!.

كذلك نانسي قالت: "فادي ليس مجرما و لا يريد أن يكون بطلا ولا ينتظر هذه الكلمة من أحد، وما ما قام به هو دفاع عن زوجته وعائلته".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Shahid (@shahid.vod) on


وتابعت نانسي: "الله يسامحو شو عمل بعيلتو وبعيلتي وانا اعلم ان الحقيقة واحدة ولا انا وكلنا كنا نتمنى ان يحصل هذا الأمر".

نانسي لن تنس هذه الحادثة التي أهلكتها هي وعائلتها وانما ما حصل أعطاها القوة في نفس الوقت، وجعلها تعلم ان الانسان لا يعلم ما ينتظره في الغد".
واضافت: "ما حصل لا اتمناه لأحد ولا يشعر به الا من عاشه".
وانتهى الفيلم الذي كانت مدته ساعة ونصف على وقع أغنية "في حاجات" لـ نانسي.
قصة عرّت المجتمع الذي يعتبر الكلام سهلاً بالنسبة له واصدار الأحكام أسهل، وتبقى الحقيقة المثبتة أن هناك من خطط لاقتحام منزل عائلة لا يعرفها وعرض حياتها للخطر بهدف السرقة".
يذكر أن الفيلم من إعداد وحوار جو معلوف والمنتج المنفذ تولاه رامي زين الدين، والنص السردي كان لرؤى سابا.

تابعي المزيد: نجوى كرم تتحدث لـ"سيدتي" عن حفلات الأونلاين: تجربة جميلة ولكن...

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"