"سيدتي" ترعى جوائز المرأة العربية الخامسة

27 صور
تقديراً وتثميناً للإنجازات التي حققتها سيدات ملهمات يتمتعن بقدرات اسثنائية استحققنها بجدارة ولإلقاء الضوء على النساء البارزات اللاتي يحتذى بهن في كافة المجالات، ويتمتعن بروح القيادة الملهمة، ويعتبرن من الرائدات في المجتمعات المعاصرة، تعود "إي تي بي كاستمر"، وللسنة الخامسة على التوالي لتقدّم جوائز المرأة العربية 2013 في العاصمة أبوظبي ، تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبدعم من مجلة "سيدتي" المجلة الأولى الرائدة في الوطن العربي التي تهتم بتسليط الضوء على القضايا التي تهم المرأة وتعنى بشؤونها. وقد كرّم حفل هذا العام 16 فائزة من مختلف المجالات بما في ذلك قطاعات الأعمال والتعليم والأدب وريادة الأعمال والفنون والأزياء بحضور أكثر من 400 سيدة.
تهدف جائزة المرأة العربية، التي أقامت حفلها السنوي في فندق "روز ود" في أبوظبي إلى تكريم النساء الناجحات في مختلف المجالات والقطاعات في الإمارات في مجالات الفنون والأعمال والأزياء وريادة الأعمال والأنشطة الخيرية، وتميزت الجائزة هذه السنة ترشيحات من الإمارات السبع جميعها عقب الإعلان عن الحملة الموحدة للتعريف بالجائزة.
كلمة مسجلة للشيخ نهيان
وقد أثنى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في كلمة مسجلة ألقيت في الحفل على الجهود التي تبذلها المرأة العربية في كافة بقاع الأرض، ومشاركتها في الدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية في مجتمعها.
دعم السيدات المبدعات
هذا وأقيمت نسخة هذا العام من جوائز المرأة العربية في الإمارات 2013 بدعم من مجلة سيدتي والكلية الدولية الأوروبية، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وشركة يوتيرك، وبوتيك كتاكيت، ومجلس أبوظبي لسيدات الأعمال الذي قام بدور بارز مع فاطمة الجابر، رئيسة مجلس الإدارة.

أسماء الفائزات
في ختام الحفل أعلنت أسماء الفائزات في دورة هذا العام، حيث حصلت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على جائزة «المرأة العربية الملهمة» للعام 2013، بينما حصلت الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان، رئيسة مؤسسة تحقيق أمنية، على جائزة الأعمال الإنسانية لما أسدته من خدمات لفئات عريضة في المجتمع تعاني من أمراض مستعصية، واستطاعت أن ترجع البسمة لشفاهم وتزرع الأمل من جديد في حياتهم، في حين حصلت رجاء القرق، مدير مجموعة عيسى صالح القرق، على جائزة «إنجاز العمر».
وفازت منى القرق بجائزة الأعمال، بينما فازت بدور الرقباني بجائزة التعليم، وعن فئة الفنون حصلت على الجائزة الشيخة حور بنت سلطان، وحصلت الدكتورة نجاة مكي، التي تعذر عليها الحضور لتسلم الجائزة، على لقب «فنانة العام». وحصلت رشا الدهماني على الجائزة في مجال ريادة الأعمال، وفي مجال الأدب نور النومان، بينما فازت سميرة مرشد الرميثي في مجال الرياضة، حيث تعدّ أول سيدة إماراتية تمارس رياضة الجوجوتسكو. وفي مجال تصميم الأزياء فازت الشيخة مدية الشرقي، بينما حصلت الجود لوتاه على لقب «أفضل مصممة أزياء شابة». وفي مجال الطب فازت دكتورة الأمراض الجلدية سعاد لطفي، فيما حصلت على الجائزة في مجال الإعلام منى المري، وفي مجال الموهبة الصاعدة حازت دبي أبو الهول الجائزة. أما في مجال الفئة الحكومية فحصلت على الجائزة رزان خليفة المبارك.
لجنة التحكيم
ضمت لجنة تحكيم جائزة المرأة العربية في الإمارات العربية المتحدة للعام 2013 كل من أميرة بن كرم، رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال الشارقة، ورئيس جميعة أصدقاء مرضى السرطان، وبدرية الملا، رئيس شركة الإدارة العالمية الإماراتية للجودة، والدكتورة مناهل ثابت، مؤسس ورئيس شركة استشارات سمارت تبس، ورئيسة اللجنة، وروبرتا كالارس مدير الشؤون القانونية وأمين مجلس إدارة سلطة مركز دبي المالي العالمي، وهند صدّيقي نائب رئيس التسويق في شركة أحمد صدّيقي وأولاده، وهند بلجفلة، مؤسس ومالك مجموعة داس «DAS»، ونادين معلوف، مالك مجموعة استشارية للشركات المتوسطة والصغيرة، ونادين الشاعر رئيس المحررين في مجلة «أهلاً» النسخة العربية.