بلس /أخبار

وفاة الكاتب الصحفي صالح الشيحي

فجع الوسط الإعلامي السعودي يوم أمس الأحد بوفاة الكاتب صالح بن محمد الشيحي بعد صراع مع المرض.

 

وقد نعى الوسط الإعلامي والسعودي الفقيد داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

يذكر أنّ الشيحي هو كاتب صحفي سعودي كان يكتب زاوية يومية في الصفحة الأخيرة من جريدة الوطن السعودية تعنى بهموم الشارع السعودي.

 

 ولد صالح الشيحي في رفحاء بالسعودية، ودرس إلى أن حصل على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية، ثم حصل على عضوية في مجلس إدارة نادي الحدود الشمالية الأدبي، قبل أن يعمل كمدير تحرير في مجلة الثقافية الصادرة عن الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا، وكان قبل ذلك محررًا متعاونًا في صحيفة عكاظ أثناء المرحلة الثانوية؛ ثم صحيفة المدينة، وتفرغ بعدها للعمل الصحفي لمدة عام في صحيفة الوطن في مرحلة ما قبل التأسيس وحتى صدورها. وأصبح كاتب متخصص في الشؤون المحلية في نفس الجريدة، بالإضافة إلى مشاركته في تحرير صحيفة العرب القطرية.

 

وقبل أن يلتحق صالح للتحرير في جريدة الوطن كان كاتبًا صحفيًّا أسبوعيًّا في جريدة المدينة (الملاعب الرياضية) خلال العامين 1411 هــ 1412هـ، كما شغل نفس المنصب في مجلة حياة الناس (1423/ 1424)، وعمل في الفترة ما بين 1424/1425 ككاتب صحفي في مجلة اقتصاد، ثم عاد لنفس المجلة سنة 1431.

 

يشار إلى أنّ الشيحي توفي يوم أمس الأحد الموافق 19 يوليو 2020 جراء إصابته بمرض فيروس كورونا المستجد، وكان قد أكمل الأسبوع الثالث على جهاز التنفس الاصطناعي لدعم أجهزته الحيوية، ونقل من عرعر إلى الرياض بواسطة الإخلاء الطبي الجوي السعودي.

X