مشاهير /مشاهير العرب

فيديو: حقيقة هدم مدفن فؤاد المهندس ونقل رفاته لمقبرة أخرى

اقتطاع 8 أمتار من مقبرة فؤاد المهندس
مشروع توسعة يتسبب في هدم مدفن عائلة فؤاد المهندس
لن يتم نقل رفات فؤاد المهندس
فؤاد المهندس مدفون بمقبرة والده عالم اللغة زكي المهندس
فؤاد المهندس مع زوجته الثانية شويكار
فؤاد المهندس توفى عن عمر 82 عاما

كشف محمد المهندس نجل الفنان المصري الراحل فؤاد المهندس حقيقة هدم مدفن والده نتيجة أعمال التطوير التي تتم في محور الفردوس بصحراء المماليك بالقاهرة التاريخية، وإبلاغه بضرورة استلام رفات والده وأجداده ونقله إلى مقبرة أخرى، مؤكدا أن الهدم تم بالفعل، ولكن لم يتم المساس برفات والده.

فؤاد المهندس
فؤاد المهندس مع زوجته الثانية الفنانة شويكار

أشار محمد المهندس إلى أن المقبرة تخص جده زكي بك المهندس عضو مجمع الخالدين وواحد من أهم علماء اللغة العربية، وتضم رفات أجداده ووالده فؤاد المهندس وعمته الإعلامية المعروفة صفية المهندس، وتم إبلاغه باقتطاع 8 أمتار من "حوش المدفن" من أجل عمل كوبري، وبعد رفع القياسات بمعرفة شقيقه أحمد تبين أن الهدم لن يطال القبر ولن يحتاج لنقل رفات والده.

 

وأضاف: أصبت بحالة إحباط وكنت في حالة حزن شديد لما عرفت احتمالية إزالة مدافن العائلة ولكن الحمد لله المدفن سيكون ضيق نتيجة أخذ جزء من المدفن، ولكن لم يتم إزالته نهائياً.

 

وتابع نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس: كنت قلقان أن يتم اخذ مدفن والدي بسبب الكوبري الجديد وتأكدنا من عدم صحة الخبر، وأنه المساحة التي سيتم أخذها تبلغ 8 أمتار لافتًا إلى أن المقابر مدفون فيها جده ووالده وجدته لوالده.

 

يذكر أن فؤاد المهندس توفى في 16 سبتمبر عام 2006 إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 82 عاما، تاركا أكثر من 70 فيلما تعد من علامات الكوميديا في السينما المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية يتجاوز أكثر من 100 عمل من بينها أول فوازير للأطفال، وعروض "ساعة لقلبك" ومسرحية سيدتي الجميلة مع زوجته الثانية شويكار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X