عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

كيف أجعل زوجي يسمع كلامي أكثر من اهله؟

التواصل مع زوجك وأهله أمر في غاية الأهميّة لأنه مهما انشغل بالأمور الحياتية اليومية لا يمكن سلخه عن والديه فهم يشغلان جزء كبير من قلبه و عقله وذكرياته . لذا كيف  اخلي زوجي يسمع كلامي؟ هو السؤال الذي يشعر الكثير من الزوجات بالحيرة لتفادي مشاكل الحياة الزوجية.  وعادة ما يتم طرحه حين يتبين ان الزوج يصغي الى كلام اطراف اخرى مثل الاهل والاصدقاء والاقارب ولا يولي رأي شريكة الحياة اي اهمية. ولهذا تبحث الكثيرات عن الاجابة على السؤال المهم كيف اخلي زوجي يسمع كلامي. وهي تكمن في تطبيق بعض الخطوات والنصائح السهلة.  

تابعي المزيد: علامات تدل على حب من طرف واحد


كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله؟

تطرح الزوجة الكثير من التساؤلات التي تتعلق بعلاقتها بزوجها وتبحث عن اجابات مفيدة عنها. ومن ابرز هذه التساؤلات كيف اخلي زوجي يسمع كلامي. فهي تريد له أن يصغي الى ما تقول وان يهتم برأيها في مختلف المواقف والظروف لأن هذا يشعرها بالثقة بنفسها وبقدراتها. ولهذا يتعين عليها ان تطبق بعض النصائح المهمة والمفيدة والتي تساعد على اعادة الاستقرار الى الحياة الزوجية وعلى تعزيز الصلة بين شريكي الحياة.


1- طلب الاصغاء بلطف

طلب الاصغاء بلطف
طلب الاصغاء بلطف


يعني هذا ان تتوجه الزوجة الى زوجها بكلام لا ينطوي على اي استفزاز او اثارة للغضب. وفي هذه الحالة يمكنها ان تطلب منه بطريقة مباشرة ان يستمع الى ما تقول في حوار هادئ وخال من اسباب الانفعال. ومن الافضل ان تختار الوقت المناسب لهذا اي عندما ترى انه يشعر بالارتياح النفسي والجسدي. لكن عليها في المقابل الانتباه الى عدم فعل هذا في حال كان يمارس هواية يحبها مثل القراءة او مشاهدة مباراة في كرة القدم. فمقاطعته في هذه الحالة يمكن ان تجعله يشعر بالانزعاج والاستياء. اذاً اوقات فراغه هي الموعد الاكثر ملاءمة لذلك.


2 - مراعاة مشاعره

قبل التحدث الى الزوج، على الزوجة ان تراقب حالته لتعرف ما اذا كان مستعداً للاصغاء اليها. ولهذا عليها سؤاله اولاً عن مجريات يومه في العمل مثلاً لتعرف ما اذا واجه مشكلة ما. ومن المهم  ان تبدأ حديثها بمقدمة تمهيدية تساعدها على استدراجه الى الكلام وعلى معرفة ما اذا كان التوقيت مناسباً ام لا. كذلك من الضروري ان تأخذ في الاعتبار مادة موضوع الحديث وماذا اذا كان بإمكانها مناقشته معه وردة فعله المحتملة.


3 -الانتباه الى نبرة الصوت

نبرة الصوت
نبرة الصوت


من الاجابات على السؤال كيف اخلي زوجي يسمع كلامي الانتباه جيداً الى نبرة الصوت التي يتم استخدامها من اجل التحدث اليه. فمن الضروري ان تكون هادئة ومنخفضة لأن الصوت المرتفع يمكن ان  يؤدي الى استفزازه واثارة غضبه ويحد من رغبته في الاستماع وفي الحوار وتبادل الحديث.


 4 -المرونة

من الاخطاء التي يمكن ان ترتكبها الزوجة اثناء تحدثها الى الزوج والتي يمكن ان تمنعه من الاستماع اليها عدم ابداء المرونة والدبلوماسية. فمن اجل لفت انتباهه عليها ان تسأله رأيه في اي قضية تتناولها ومن المهم ان تتقبله وان تحسن اقناعه بهدوء في حال كانت ترى ان وجهة نظرها هي الصائبة. ومن ابرز تلك الاخطاء ايضاً ان تحاول فرض رأيها وان تكرر الفكرة نفسها مرات عدة. فهذا يؤدي الى انقطاع التواصل بينها وبين الشريك والى تمسكه برأيه الخاص وافكاره وموقفه.  


5 -الاسلوب الانثوي

التعامل مع الزوج
التعامل مع الزوج


يمكن المرأة ان تجد الاجابة على السؤال كيف اخلي زوجي يسمع كلامي في الصفات التي تتمع ىبها وخصوصاً تلك ذات الصلة بأنوثتها ومنها اللطف والرقة والقدرة على اظهار العاطفة وعلى استخدام كلمات تعبر عن ذلك مثل "حبيبي" و"حياتي" و"قلبي" و"عزيزي". فهذا الاسلوب يعتبر فعالاً جداً ويشكلا عامل جذب للرجل.  

تابعي المزيد: أمور يحب الزوج سماعها من زوجته

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X