أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

7 نصائح مهمة من الصحة السعودية لتعايش كبار السن مع فيروس كورونا

نصائح مهمة من الصحة السعودية لتعايش كبار السن مع كورونا
وصفة لتعايش كبار السن مع فيروس كورونا

وجهت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، 7 نصائح مهمة لتعايش كبار السن مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي التفاصيل، فقد نشرت وزارة الصحة، على موقع "تويتر"، انفوجراف، كشفت من خلاله عن وصفة تعايش لكبار السن مع جائحة فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).


وكانت نصائح وزارة الصحة لتعايش كبار السن مع الفيروس المستجد كالتالي:


1- التأكيد على تطبيق الإجراءات الوقائية.


2- إبعادهم عن التعرض المكثف لأخبار الجائحة.


3- إبقاؤهم على تواصل مع الأبناء والأهل.


4- الحفاظ على تناولهم للأدوية في مواعيدها والالتزام بالخطة العلاجية.


5- الالتزام بمتابعتهم للمواعيد الطبية الضرورية.


6- الحرص على أخذهم لقسط كاف من الراحة.


7- إدخال السوائل والألياف في نظامهم الغذائي.


وفي ذات السياق، فقد كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن العالم يسجل ربع مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، وهذا دليل على أن الفيروس لم ينتهِ.


وأوضح متحدث الصحة خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن آخر مستجدات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19)، أنه في حال كان المصاب بـ"كورونا" لديه أعراض شديدة مثل (ضيق التنفس الشديد- ارتفاع درجة الحرارة- سعال) فإنه لابد من طلب الرعاية الصحية والتدخل الطبي ويُنقل مباشرة للمستشفى، أما المصابين ذوي الأعراض الخفيفة يتم إرشاددهم للعزل المنزلي حتى اليوم العاشر ليتم التعافي.


وأضاف الدكتور العبدالعالي، أنه في حال عدم مناسبة المنزل للعزل يتم توجيه المصاب للحجر الصحي، مؤكداً، أنه يلزم أن يكون لدى المصاب تطبيق "تطمن" الذي سيساعده على احتساب العد التنازلي للوصول إلى التعافي.


وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن تراجع الإصابات في المملكة من ثمار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X