أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

دفن الملابس الداخلية.. طريقة غريبة لاكتشاف خصوبة التربة

يحاول المزارعون في عدد من دول العالم زيادة خصوبة التربة التي يزرعونها، وهناك عدد من الطرق لاكتشاف ما إذا كانت التربة خصبة أم أن هذه التربة ليست صالحة للزراعة في الوقت الحالي وتحتاج لبعض الوقت لاستعادة خصوبتها.


طريقة غريبة

 

6906831-1462439617.jpeg


وتأتي أغرب هذه الطرق في فرنسا، ورغم أن الفكرة غير فرنسية في الأساس إلا أنه يتم تطبيقها من خلال تحدي En Terre Ton Slip! بالفرنسية أو «Soil you Undies» وهو عبارة عن دفن السراويل القطنية داخل التربة لاكتشاف خصوبتها
ويتم تطبيق هذا التحدي للعام الثاني على التوالي عندما يقوم المزارعون بدفن السراويل في الحقول بين أواخر شهر مايو وأوائل شهر يونيو لمدة شهرين ثم استخراجها في منتصف أغسطس، حسب موقع «The Local».
ويأتي اختبار التربة الجيدة عن طريق اكتشاف ماذا فعلته بالملابس القطنية فإذا كانت شديدة التحلل، فهذه دلالة على خصوبة التربة وأنها غنية بالديدان والفطريات والبكتيريا التي تهاجم النسيج وتسبب تآكله.
هذه الفكرة ليست بجديدة ولكن يتم تطبيقها في كندا حيث نشأت تلك الفكرة بعد انطلاق حملة للحفاظ على التربة الكندية قبل ثلاثة أعوام والتي يتم تطبيقها أيضاً في بعض أنحاء الولايات المتحدة.
وفي منتصف أغسطس يكون المزارعون على موعد مع اكتشاف مدى خصوبة تربتهم ولكن نسيان مكان دفن السراويل تعد أبرز مشكلة تواجههم ولهذا تنصح الحكومة الكندية بترك الجزء المطاطي فوق التربة بينما يتم دفن بقية السروال المصنوع من القطن الخالص، أو وضع علامة أمام مكان دفنها لاختبار التربة بعد شهرين، على أن يكون السروال أبيض ناصعاً ومصنوعاً من القطن الخالص.
وإذا لم يتآكل السروال بعد شهرين من دفنه فهذا يعد مؤشرًا على استنزاف تلك التربة وأنها قد تحتاج لبعض الوقت أو زراعة المحاصيل على السطح حتى تستعيد التربة خصوبتها.
كما تهدف حملة الحفاظ على التربة الكندية توعية المزارعين بأهمية الحفاظ على خصوبة التربة وكذلك الأضرار التي يسببها استخدام المبيدات الزراعية على التربة والمحاسبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X