أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور تهيئة جسر الجمرات بـ "منى" استعدادًا لموسم الحج

تعمل الفرق الميدانية على مسح النفايات وتجميعها ونقلها بسرعة وكفاءة بواسطة العمالة والمعدات
جسر الحمرات بمنى
من أعمال تهيئة جسر الجمرات
معدات وآلييات
وضعت الأمانة معدات وآليات وحاويات للنفايات موزعة على كامل منطقة المشاعر المقدسة

استعداداً لموسم حج عام 1441هـ، تواصل أمانة العاصمة المقدسة جهودها لتهيئة المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج، وتوفير الأجواء الصحية لهم.


وفي التفاصيل، فقد نفَّذت الإدارة العامة للنظافة أعمال النظافة لمنشأة جسر الجمرات بمشعر منى، وذلك استمراراً لجهود أمانة العاصمة المقدسة لتهيئة المشاعر المقدسة لاستقبال حجاج هذا العام.


وأبانت أمانة العاصمة المقدسة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنها جندت مئات العاملين على مدار الساعة من أجل نظافة منشأة الجمرات على ورديات متداخلة، مدعومة بمعدات وآليات متنوعة وحاويات للنفايات موزعة على كامل منطقة المشاعر المقدسة.


وتعمل الفرق الميدانية على مسح النفايات وتجميعها ونقلها بسرعة وكفاءة بواسطة العمالة والمعدات، ويتم الاستعداد لهذه العملية من خلال فرضيات ميدانية تُجرى قبيل أيام من توافد الحجاج.


وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، قد أعلنت مؤخراً أنها أتمت تجهيز مسجد "المشعر الحرام" بمزدلفة لاستقبال الحجاج هذا العام 1441هـ، وذلك وفق البروتوكولات المعتمدة من الجهات المختصة لتحقيق التباعد الاجتماعي، وسط منظومة متكاملة من الخدمات النوعية التي تقدمها الوزارة على مدار الساعة وفق الخطة التنفيذية الشاملة بالتكامل مع جميع الجهات الأمنية والصحية والخدمية.


وأبانت الوزارة، أن ذلك يأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم كل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام وتوفير كل وسائل السلامة والرحة لهم كي يؤدوا نسكهم بكل يسر وطمأنينة.


وأشارت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، إلى أنها نفذت عدة مشاريع تطويرية لمسجد "المشعر الحرام" بمشعر مزدلفة هي، مشروع التكييف الحديث للمسجد، ومشرع فرش المسجد بالسجاد الفاخر، وتطوير وصيانة دورات المياه وإضافة دورات مياه خاصة لذوي الإعاقة، وإضافة مولدات احتياطية للمسجد إلى جانب تزويده بالكاميرات لرصد مستوى الخدمات والشاشات التفاعلية لتوعية الحجاج.


كما لفتت الوزارة، إلى أنها كلفت فريق متخصص من العنصر الرجالي والنسائي للأشراف المباشر على تنفيذ خطة التفويج التي تطبق خلالها جميع الاشتراطات التي حددتها وزارة الصحة والأجهزة المعنية بالحج حفاظاً على سلامة حجاج بيت الله الحرام، وفق خطط استثنائية لتنفيذ حج 1441هـ، تتضمن توفير أفضل الخدمات الصحية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X