أسرة ومجتمع /شباب وبنات

للشباب والبنات.. أنشطة مسلية خلال أيام عيد الأضحى

يأتي عيد الأضحى لهذا العام متزامنًا مع الإجازة الصيفية، ولكن ظروف التباعد الاجتماعي التي فرضها فيروس كورونا جعلت من الصعب القضاء على الملل بالنسبة للشباب والفتيات في مرحلة المراهقة.
ولهذا نقدم للمراهقين بعض الأفكار التي تساعد على تقضية الوقت دون ملل من خلال أنشطة يمكن ممارستها مع أفراد العائلة أو بعض الأصدقاء حسب موقع «love to know« الأمريكي.
ليلة السينما
يمكن قضاء عطلة ممتعة من خلال التخطيط لليلة الأفلام فمشاهدة الأفلام هي عنصر أساسي في الحياة الاجتماعية للمراهقين، ويمكن تحقيق ذلك من خلال بعض الأفكار مثل:
سينما منزلية: كل ما يتطلبه الأمر هو مسطح أبيض وجهاز عرض رقمي للأفلام وبعض المسليات لإضفاء إحساس السينما الحقيقي مثل الفشار والآيس كريم وبعض المشروبات الباردة.
مهرجان الأفلام ذات الموضوعات: يمكن اختيار موضوع مثير للاهتمام مثل أفلام الرعب أو الأفلام الفائزة بجوائز الأوسكار أو أفلام الرسوم المتحركة وتنظيم مهرجان أفلام يعرض فقط الأفلام التي تناسب الفئة المختارة مع البحث عن ملصقات الأفلام التي تطابق اختيارات الأفلام وتعليقها بالقرب من منطقة العرض.
تحدي الكتاب أو الفيلم: ابحث عن الكتب التي تم تحويلها إلى أفلام، يمكن قراءة الكتاب أولاً، ثم مشاهدة الفيلم (أو الأفلام) والمقارنة، أيهما أفضل؟ ما المعلومات التي تم تغييرها أو استبعادها في إصدار الفيلم؟
تنظيم عرض أزياء
بمشاركة الصديقات أو القريبات أو الشقيقات، يمكن تنظيم عرض أزياء مصغر داخل منزلك، يمكن من خلاله مزج عدد من الألوان وقطع الملابس ومزيد من أفكار الموضة كتسريحات الشعر والمكياج.
يمكن أيضًا تنظيم عرض أزياء ذي طابع خاص مثل عرض أزياء أميرات ديزني أو عرض أزياء خاص بالمهن التي تريدين أن تعملي بها في المستقبل.
حفلة بدون كهرباء
يمكن التظاهر بعدم وجود كهرباء من خلال إطفاء الأضواء، ثم إشعال بعض الشموع وعزف آلة موسيقية أو الغناء بدون موسيقى وكذلك الرقص مع الأصدقاء.
قم ببناء مدينة باستخدام Lego
باستخدام مكعبات Lego يمكن إنشاء مدينة بأكملها، بمساعدة الأصدقاء أو مشاهدة مقاطع فيديو على «يوتيوب» لإعطائك بعض الأفكار.
طبخ طعام مطعمك المفضل
- يمكن تحقيق ذلك من خلال البحث على الإنترنت عن وصفات مقلدة لوصفات المطاعم الشهيرة التي تفضلها وستكتشفون أن معظم المكونات هي عناصر قد تكون لديكم بالفعل في المنزل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X