أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

الفنانة مروة محمد تنضم لحملة «لمتنا سعودية» وترغب بزيارة أبها

أبها
منظر الغروب في أبها
أبها البهية
مرتفعات أبها
قلعة شمسان في أبها
أشجار الجاكرندا تزين طرقات وميادين أبها

أبدت الفنانة والإعلامية السعودية مروة محمد سعادتها بالانضمام لحملة «لمتنا سعودية»، التي أطلقتها مجلتَا «سيدتي» و«الرجل» ومواقعهما الإلكترونية ومنصاتهما المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي الحملة الوطنية الخاصة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، والذي يصادف في 23 سبتمبر من كل عام.

6912366-1708994013.jpg


وكشفت الفنانة السعودية مروة لـ «سيدتي»، عن رغبتها الكبيرة، وتشوِّقها لزيارة مدينة أبها، الواقعة في المنطقة الجنوبية.
وقالت مروة، متغزلةً بالمدينة التي تنعم حالياً بأجواء صيفية غاية في الروعة: «هل تعلمون أي مدينةٍ في وطني، أتلهَّف لزيارتها؟ إنها أبها البهية».
وأوضحت الفنانة السعودية، أنها زارت حتى الآن أغلب مناطق البلاد، مشيرةً إلى أنها قررت زيارة أبها لما سمعته من إطراءٍ كبير ووصفٍ مستفيض لجمالها وروعتها، حيث المناخ الصيفي المنعش، والثقافة العريقة، والحضارة المجيدة، إضافة إلى توفر كافة المقومات السياحية والترفيهية فيها، ما يجعلها وجهةً مثالية لعشاق السفر.
وشدَّدت مروة على أن كل ما سبق جعل من زيارة أبها أمنيةً بالنسبة إليها، ترغب في تحقيقها في أقرب فرصة، قائلةً: «أحلم خلال الفترة المقبلة في التوجه إلى أبها الجميلة، لأنعم بأجوائها الساحرة، وأستمتع بطبيعتها الخلابة، وأزور جبالها ووديانها، وأتمشَّى في غاباتها».


أبها البهية

6912386-1892563405_0.jpg


ومدينة أبها هي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير، جنوب غربي المملكة العربية السعودية، وأهم مدنها، حيث يوجد فيها مقر الإمارة، وفروع الوزارات.
وتقع المدينة على جبال الحجاز، ويجاورها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، ومن الشمال الغربي محافظة النماص، ومن جهة الغرب والجنوب الغربي محافظة محايل عسير، ومحافظة رجال ألمع.
وتعدُّ أبها من أهم المصائف والمدن السياحية في السعودية بسبب اعتدال مناخها، وارتفاعها الكبير عن سطح البحر، وتسمَّى أيضاً «عروس الجبل»، و«سيدة الضباب»، و«أبها البهية» لما تتميز به من جمال طبيعي.


الأجواء في أبها

 

6912376-1279933227_0.jpg


ومناخ أبها قاسٍ، يستقبل الثلوج في نهاية الخريف وبداية الشتاء، ويستقبل الأمطار بشكل يومي في الربيع، وبشكل أسبوعي في فصل الصيف، إذ ترتفع المدينة على قمة سلسلة جبال الحجاز، وطقسها يكون بارداً معتدلاً صيفاً، وثلجياً شديد البرودة شتاءً، أما درجة الحرارة فتصل إلى 25 درجة مئوية كحدٍّ أقصى في فترة الصيف، وإلى -6° شتاءً.
أبها التاريخية
تبلغ مساحة المدينة نحو 5100 هكتار، وترتفع عن سطح البحر بما لا يقل عن 2200 متر، وتشغل منطقةً أشبه ما تكون بالحوض، إذ تحيط بها الجبال من أغلب الجهات، ما عدا الجهة الشمالية والشمالية الشرقية حيث تقع محافظة خميس مشيط.
ويرى بعض الباحثين، أن مدينة أبها كانت تسمَّى في الماضي القديم باسم «إيفا»، وهو الموقع الذي كانت تحمل منه إبل بلقيس، ملكة سبأ، الهدايا إلى النبي سليمان، عليه السلام، حيث كانت هذه المدينة منذ القدم مركزاً تجارياً مهماً، وتتجلى صلة هذه المدينة بالتاريخ في مظاهر الأبنية القديمة، والقلاع التي توجد فيها، التي يعود عمر بعضها إلى مئات السنين.
وكانت أبها فيما مضى من أهم الأسواق التي يجتمع فيها سكان المنطقة من جبال الحجاز وسهول تهامة، وتعدُّ إحدى قرى قبيلة عسير القديمة.


فرصة للمبدعين

 


يشار إلى أن الحملة تقدم فرصة للمبدعات والمبدعين؛ لتقديم ما يرغبون من إسهامات للانضمام إلى المسابقة الكبرى، والتي تشمل أيضاً فئة الجمهور العام الذي يمكن لكل شخص أن يشارك بأي نوع من الإبداع يعبر فيه عن اعتزازه بالوطن، سواء كان صورة فوتوغرافية أو قصيدة أو لوحة أو فيديو أو أغنية أو التعريف بقطعة أثرية يحتفظ بها، أو زي شعبي أو أكلة تقليدية بالإضافة إلى المبدعين والمبدعات للشباب الذين يفتحون آفاقاً جديدة من التعبير الذي يخاطب العالم.
وستنشر مجلتَا «سيدتي» و«الرجل»، كل المشاركات على منصاتهما وفي أعدادهما الإلكترونية، كما ستحصل أفضل الإسهامات على جوائز وشهادات تقدير موقعة من رئيس التحرير.
يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة

 

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

 

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية

lamatna. [email protected] net
أو:
lamatna. [email protected] com
كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X