عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

علامات عدم راحة الزوج مع زوجته

أحياناً قد يبادرك الشريك بسلوك غريب أو نفور مفاجىء، وتسعين أنت لمعرفة الأسباب وراء هذا الإبتعاد المفاجىء للرجل علامات عدم راحة الزوج مع زوجته. بعض الدراسات والأبحاث تكشف لك الأسباب الشائعة وراء ابتعاد الرجل عن شريكته بشكل مفاجىء:

تابعي المزيد: كلمات حب للزوج أرسليها له قبل النوم

 
الشعور بالضعف :

الشعور بالضعف
الشعور بالضعف


عندما يحبّ الرجل بكلّ جوارحه يشعر بأنّه ضعيف أمام أنثاه، ممّا يجعله يتصرّف بغرابة، وغالباً ما يبتعد بحجّة العمل طوال الوقت، فهو ربّما يخاف من حقيقة مشاعره التي تتطوّر تّجاه المرأة، ومن الشعور الفجائيّ بالضعف، ما يسمح للرجل ببناء حواجز عاطفيّة بينه وبين المرأة .
لذا على المرأة أن تقوم بتطمين الرجل وتشعره بالأمان وأنّها تحبّه كما يحبّها، يجب أن تدعمه وتخبره بثقتها به وبقدراته وأنّها سوف تكون موجودة دائماً بجواره ولكن من دون أن يشكّل هذا القرب ضغطاً عليه.

الحريّة واكتشاف الذات :

يحتاج الرجل إلى شعوره بالحريّة والرغبة في رسم صورته الذاتيّة. من السهل أن يدخل الرجل في علاقة مع المرأة وينسى صورته الذاتيّة السابقة التي كان عليها في السابق، فإحساس الرجل بهويّته شيء مهمّ جدّاً لأنّه يحدّد من هو في حياة المرأة .

الإحساس بالضغط:

الإحساس بالضغط
الإحساس بالضغط

عندما تقع المرأة بالحبّ فإنّ مستوى الضغط ينخفض لديها، ولكن عندما يقع الرجل بالحبّ فإنّ مستوى التوستوستيرون ينخفض مما يجعله يشعر بالضغط بصورة أكبر، وهذا يعني أنّ الرجل يحتاج للابتعاد من وقت لآخر من أجل التكيّف مع ذلك .
على المرأة أن تعطيه الفرصة ليأخذ مساحته ووقته الشخصيّ من أجل أن يعود إليها مرّة أخرى وهو مفعم بالحبّ.

الخوف من الالتزام:

فإذا شعرت المرأة أنّ الرجل يبتعد عنها لأنّ لديه فوبيا الالتزام، يجب أن تعلم أنّ هذا ليس عدم إعجاب بها، وإنّما الوقت غير مناسب له للزواج. فالرجال بصفة عامّة يميلون إلى الحريّة أكثر من الالتزام ولا يحبّون أيّ شيء يقيّد من حريّتهم .
فعندما تضغط المرأة على الرجل فإنّها بذلك تقوم بالضغط على العلاقة، عليها أن تنتظر حتى يأتي إليها عندما يرغب في ذلك وفي الوقت المناسب له، يجب أن يكون الالتزام خياره الشخصيّ وألّا تجبره على الزواج منها .

المرأة المتسلّطة:

المرأة المتسلطة
المرأة المتسلطة

الرجل خلق ليقود العلاقة ويقوم باتّخاذ القرارات وعندما تكون المرأة متسلّطة وتتّخذ القرارات بنفسها، فهي بذلك تقود العلاقة، وهنا لا يشعر برجولته بشكل كافٍ، يفضل عندئذ الابتعاد عنها والدخول في علاقة مع امرأة أخرى تتيح له فرصة أن يكون القائد .

العلاقة المملّة :

تعتقد المرأة بأنّ الرجل معنيّ بكلّ التفاصيل من باب المشاركة حتى في المتاعب والهموم، فتظنّ بذلك أنّها تقرّبه أكثر منها، غير أنّ هذا الأمر يفتح باب الملل وبالتالي عدم الانجذاب إليها.

تابعي المزيد: أسئلة تكشف شخصية الرجل من اللقاء الأول!

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X