كيفية إزالة الشعر من المنطقة الحساسة للعروس

2 صور

تعتبر عملية إزالة الشعر من المنطقة الحساسة على رأس قائمة الروتين الجمالي للعروس، لذا اكتشفي معنا اليوم كيف تتخلصين من الشعر في أي منطقة من جسمك ولكن حسب نوع بشرتك.

تابعي المزيد: خلطة هندية لبشرة عروس عيد الأضحى2020

 

طريقة ازالة الشعر بحسب نوع بشرة العروس:


لكل نوع بشرة سواء كانت حساسة او مختلطة او عادية او كثيفة الوبر طريقة ازالة الشعر الزائد التي تناسبها ولا تلحق بها اي ضرر.


البشرة الحساسة

من اجل حماية البشرة الحساسة من التعرض للحروق او ظهور الشوائب بعد ازالة الوبر عنها ينصح باللجوء الى الكريمات. ومن الممكن ان يتوفر الكريم المزيل للشعر بتركيبة لطيفة تراعي متطلبات نوع البشرة هذا. كما أنه قد يحتوي على خصائص مرطبة تحمي الجلد الحساس. ومن الممكن في هذه الحالة ايضاً الاعتماد على طريقة اخرى منها استخدام الشمع البارد اي الشرائح الجاهزة. ومن الخطأ الاعتماد في ذلك على اداة الحلاقة الذي يمكن ان يعرض البشرة الحساسة للاذى.  

 

البشرة المختلطة والعادية

بشرة العروس
بشرة العروس

تسمح البشرة العادية باستخدام مختلف طرق ازالة الشعر الزائد. فهي ليست حساسة ولا تتأثر بالعوامل الضارة بسهولة وسرعة. وفي هذه الحالة يمكن الاعتماد على وسائل متنوعة مثل نزع الوبر الزائد بواسطة الشمع الساخن المحضر في المنزل او اداة الحلاقة الكهربائية. ومن الممكن ايضاً اللجوء الى طرق اخرى لا تسبب الكثير من الالم ومنها الكريم المزيل للشعر. اما في حال الرغبة في الحصول على نتيجة تدوم لمدة طويلة نسبياً فمن الممكن استخدام تقنية اللايزر التي يتم اعتمادها من قبل الاختصاصيين في اماكن التزيين النسائي الموثوق بها.

 

البشرة كثيفة الشعر

البشرة كثيفة الشعر
البشرة كثيفة الشعر

من الممكن ان تكون البشرة كثيفة الشعر اي انه ينمو بسرعة مشكلاً طبقة سميكة داكنة اللون وظاهرة بوضوح. ولهذا تحتاج الى نزعه في مواعيد متقاربة نسبياً. وللتخلص من هذه المشكلة تتوفر اليوم طرق مختلفة تساعد على الحصول على بشرة خالية من الوبر لأطول مدة ممكنة. ويعتبر الليزر من ابرز تلك الطرق وهو يناسب كل انواع البشرة وألوانها، من الفاتحة الى الداكنة. اما نزع الشعر بواسطة تقنية الضوء النابض فلا ينصح بتطبيقها على البشرة غير الفاتحة لأنها قد تسبب ظهور البقع عليها. 

تابعي المزيد: علاج الشعر الخفيف قبل الزفاف من المطبخ السعودي