أهم المناطق السياحية في الدمام

أهم المناطق السياحية في الدمام

الدمام مدينة سعودية جذّابة تطلّ على الخليج العربي، كما تصنّف بأنها من أجمل مدن السياحة في السعودية؛ لمناخها المعتدل على مدار العام، وهي تستقطب سياحة العائلات.


■ أهم الأماكن السياحية في الدمام


 كورنيش الدمام:


يتمتع الكورنيش بمرافق مميزة توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة المناسبة للفئات العمرية كافة، كما يعجّ بالمطاعم والمقاهي التي تؤمن قضاء أمسيات جميلة، وبالمتنزّهات الترفيهية الممتعة، وأكثرها شهرةً على الإطلاق متنزّه "فن تايم الدمام"، الذي يحظى بتصميم معماري فريد يتخذ هيئة القلاع الشرقية القديمة، ويتمتع بإطلالة رائعة على الخليج العربي.
• الموقع: السلام، الدمام.

تالعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية في الباحة: "ذي عين"


 متنزه الملك فهد بالدمام (لايف بارك)


يتوافر في المتنزّه العديد من الخدمات للزائرين، ومنها ‏مضمار التزحلق وبحيرة البجع والمسرح الروماني، بدون الإغفال عن أكبر شاشة عرض خارجيّة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى المسجد المصمّم بطريقة جميلة، والممشى الرياضي بطول 1500 متر، وأكثر من 30 لعبة للأطفال موزعة على مساحة الحديقة.
• الموقع: البساتين، الدمام.


 شاطئ نصف القمر


يعتبر من أكثر شواطئ الدمام والمنطقة الشرقية جمالًا، فهو يقدم للزائرين مختلف المرافق والخدمات، كما أنه المكان المناسب لممارسة الرياضات الشاطئية. تتخذ منتجعات سياحية عدة من "هاف مون" عنوانًا لها، ويسمح أغلبها بممارسة صيد الأسماك والإبحار.
• الموقع: يقع خليج نصف القمر /"هاف مون" في المنطقة الشرقية بالمملكة، بالقرب من مدينة الخبر.


 قرية الدولفين الترفيهية


منتجع ضخم؛ يضم شاليهات ومطاعم راقية ومدينة ملاه وصالة مغلقة لعروض الدلافين والفقمات، فضلًا عن متحف للأحياء البرية والمائية، وكهف الرعب. تقدّم عروض السيرك المصري وأسود أفريقيا المفترسة في المكان. بحسب الإحصائيات السياحية، فإنّ قرية الدولفين بالدمام هي الأكثر زيارة بين الأماكن السياحية التي تقع في المنطقة الشرقية.
• الموقع: طريق الكورنيش، الحمراء، الدمام.

تابعوا المزيد: الجزر السعودية.. طبيعة خلابة وأجواء رائعة


 جزيرة المرجان


هي واحدة من الجزر الاصطناعية الأكثر روعة في الشرق الأوسط، تتصل برصيف الدمام، وتحضن العديد من معالم الجذب التي يبحث عنها السكان المحليون والعائلات، بما في ذلك المساحات الخضر والملاعب ومناطق الجلوس. تقبع في جزيرة المرجان سفينة تسمى "عروس الخليج"، والأخيرة سفينة سياحية مميزة تقوم بالرحلات البحرية، إضافة إلى رحلات الغداء والعشاء وسط البحر.
• الموقع: طريق الكورنيش، الحمراء، الدمام.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]
أو:
[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية