"لمتنا سعودية" تجمع 7 مذيعات عربيات وأحلى الذكريات

حصة الرياسي
سماح العبار
صفية الشحي
جلنار جردلي
هند النقبي
7 صور

مع "عباية وأكلة ولعبة للأطفال ... وغيرها من الأشياء المرحة التي ذكرتها 7 إعلاميات عربيات وهن يتحدثن عن بعض مواقفهن العفوية في حب تلك الأرض الطيبة، "السعودية" ... ذكريات على البال جمعتها حملة "لمتنا سعودية".

 

حصة الرياسي: يسمونني "حصة كبسة"

 

حصة الرياسي، تحدثت عن صداقتها القديمة لمجلة "سيدتي" فهي رفيقة حملاتها، منذ قدومها واستقرارها في دبي، فالمجلة تجسد الحب العميق بين السعودية ودول العالم العربي، ثم أفصحت لنا عن سر لقبها الثاني، وقالت: "يسمونني حصة كبسة"، نعم أنا حصة كبسة لكثرة حبي للكبسة السعودية، فإذا زرت صديقاتي في السعودية، يحضرن الكبسة وأنا في الطريق، وإذا زرنني، يعرفن أن عليهن تحضير الكبسة على أرضي، ولا تدعنني أنسى يومياتي مع موضة العباءات السعودية، فعشق كبير يربطني بأجمل المصممات السعوديات".
تحدثت حصة عن ذلك الوقع المختلف والحب المتفرد الذي تحركه كلمة السعودية في قلبها، وذلك الوله الذي يغني ألحاناً، لمواقف لا تنسى.
حصة الرياسي – من تلفزيون دبي

 

ميسون عزام: "أنا فلسطينية أعشق المملكة"

 

"الكثير من الناس يحكون كيف عاشوا أيامهم الحلوة مع السعودية، فيما أحكيها أنا كيف عاشت السعودية في قلبي" بهذا بدأت الإعلامية ميسون عزام، مشاعر انضمامها لحملة "لمتنا سعودية"، وتابعت: "السعودية حب كبير عاش في قلوبنا بدعمه للقضية الفلسطسنية، فالملك سلمان لم يقل فلسطين قضيتنا، بل قال فلسطين قضيتنا الأولى، حول القمة العربية 29 إلى رسالة واضحة للأمة العربية والعالم الغربي، كل هذا ليس مجرد كلام، بل هو تجسيد على أرض الواقع بالدعم المادي، لأوقاف القدس، والأونروا وإنقاذها، بفضل السعودية، قبل أن تتفكك... لمتنا سعودية بكل ما للكلمة من معنى".
ميسون عزام – إعلامية

 

صفية الشحي: تواضع الأمير

 

تذكرت الكثير من المواقف النبيلة التي تجمعها بشعب تلك الأرض الحنونة، ومنها موقف جمعها بشخصية فكرية رائدة هي الأمير خالد الفيصل، وأجرت معه حواراً حول التبادل الثقافي والفكري، بين الدولتين الخليجيتين، السعودية والإمارات، تتابع قائلة:
"تقدمت منه بجرأة وطلبت منه التوقيع على قصيدة، معينة في ديوانه، وهي "يموت الشجر واقف" بصراحة، اعتبرته موقفاً جريئاً، لكنه تفاعل معه بشكل إيجابي ومتواضع، وسعة صدر، كان مرحباً ولطيفاً للغاية، ما ترك أثراً إيجابياً في نفسي لسنوات".
الفكرة الراسخة فيَّ هي صفة عن السعوديين بأنهم أهل فكر وإبداع وتميز، و"لمتنا سعودية".
صفية الشحي– إعلامية وكاتبة إماراتية

 

أمل الملا: ذكرياتي مع كاميرا الحرم الشريف

قرابات عائلية تربط أمل الملا، بالسعودية، وهذا يعني زيارات دائمة، بين العائلات، تتابع قائلة: "أقف مستمعة لاختلافات لهجتهم البسيطة عن لهجتنا الإماراتية، وأفسر سبب اختلاف نكهة أطباقهم عن أطباقنا.. وعندما كان أبي يسافر لقضاء العمرة، كنت أنتظر منه المسبحة والتمور، ومياه زمزم، والهدية التي لا يمكنني نسيانها، هي تلك الكاميرات الصغيرة كانت حمراء أو زرقاء، يوضع فيها شريط مليء بالصور، كنت أضع عيني على عدستها الصغيرة، وأراقب بكل ما فيَّ من فضول طفولي، لأشاهد صور الحرم والمسجد النبوي، ويمر شريط الصور ذكريات تعلق في البال وفي العين.. حركتها في عواطفي "لمتنا سعودية".
أمل الملا – مذيعة على قناة الأولى

 

جلنار جردلي: قصتي مع المطازيز

وجهت جلنار باقة حب كبيرة، للسعودية وكل صديقاتها اللواتي جمعتهن معها أجمل السهرات وليالي السمر والمرح، بكل ما فيها من حياة مليئة بالضحكات.
دعيت جلنار من قبل صديقة سعودية، تعز على قلبها، على الغداء، لكنها فوجئت بما لم تتوقعه، هو طبق كبير يدعى مطازيز، وفرضت عليها بالحلفان أن تتذوق هذا الطبق، ضحكت جلنار وقالت لها: "هل أنت جادة، كيف ... في النهاية وبعد نوبات من الضحك تذوقتها، وعشقت نكهتها، الطعم عربي، ولكن الاختلاف في الأسماء، وفي النهاية: "لمتنا سعودية".
جلنار جردلي – مذيعة في قناة دبي

 

سماح العبار: أنا مولعة بالأقمشة السعودية

"السعودي إماراتي والإماراتي سعودي" بهذه العبارة بدأت سماح تجسد فكرتها عن "لمتنا سعودية"، التي ذكرتها بعشقها للقهوة السعودية، التي ترتبط بصباحها وجلساتها، وحفلات سمرها مع الربيعات، تقدمت سماح من الكاميرا مشيرة إلى ثوبها الجميل بزخرفاته الشرقية، وتابعت: "أرتدي يومياً قطعة منه، فأنا أعشق الأثواب السعودية القطنية، وعادة عندما أسافر هناك، وأذهب للتسوق، أشتري ما لا يقل عن 30 قطعة، وتكون عبارة عن أقمشة، أعود بها إلى دبي، و"أخورها" "أي أخيطها"، على الطريقة الإماراتية، وكلما سار أحد من عائلتي أو صديقاتي، أوصيهم بأن يحضروا لي هذا النوع من الأقمشة".

سماح العبار – مذيعة في قناة الأولى وسما دبي

 

هند النقبي: عشقت الفول وخبز الدميس

بدأت هند حديثها بتعبير إماراتي، وقالت "نحن والسعويون على قلب واحد"، عندما ذهبت إلى العمرة منذ سنوات، عشقت هناك أكلة الفول وخبز الدميس، وبعد انتهاء أزمة كورونا، سأقضي العمرة هناك، وأرسل لكم فيديو لتتذوقوا معي هذه الأكلة فهي جزء من "لمتنا سعودية".

هند النقبي – مذيعة النشرة الاقتصادية في تلفزيون دبي

 

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية