لايف ستايل /ديكور

أفكار لديكور منزل يشعرك بالسعادة

أفكار لديكور منزل يشعرك بالسعادة

لا بدّ من الابتعاد عن أجواء الكآبة التي تسيطر أحيانًا على الديكور الداخلي عن طريق الألوان القاتمة والعناصر التي تبعث طاقة سلبية في المساحة. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" أفكارًا لديكور منزلي يشعرك بالسعادة، وذلك من خلال تنسيق الألوان البهيجة بطريقة جذابة.



• من الضروري الابتعاد عن الألوان الداكنة، واستعمال بالمقابل الألوان الفاتحة البهيجة، التي تعكس الإضاءة في المساحة، لا سيما الأخضر فهو يستحضر أجواء الطبيعة في الديكور المنزلي، كما يُضفي إحساسًا بالسكينة والنضارة، بخاصّة على ورق الجدران الذي يحمل أوراق الأشجار والنباتات، أو الأثاث والاكسسوارات. الأصفر بدوره، يعدّ من الألوان التي تحقّق شعورًا بالترحاب والإيجابيّة، كما هو يرفع مستويات التركيز ويقوّي الذاكرة ويُعزّز الشعور بالسعادة. يوظف الأصفر في مواقع مختلفة في المنزل، كغرفة الجلوس، حيث يحلّ على الوسائد والستائر والسجّاد، مع تطعيمه بالأسود أو البيج أو الرمادي. وفي حضور الأصفر، يُفضّل طلاء الجدران بالأبيض. أمّا عند استخدام الأصفر مع البيج فيُطلى جدار محدد أو جداران متقابلان بالبيج الداكن.

تابعوا المزيد: تأثير اللون الرمادي في الديكور


• يفضل تزيين الزوايا بالنباتات الطبيعية، فقد ثبت علميًّا أنها تسحب الطاقة السلبية، وحتى ذبذبات الهاتف. كما هي تجدد الهواء في المساحة.
• من الضروري الابتعاد عن المغالاة في الزخارف في الجدران والمفروشات والسجاد.
• يمكن توزيع الطاولات الدائريّة في منتصف غرفة المعيشة.


• بالنسبة للإضاءة، يُفضّل تجنب استعمال البيضاء منها، لأنها تولّد الدوار وتؤثّر سلبًا في البصر. وبالمقابل، يجب التركيز على الإضاءة الصفراء. وعند الرغبة في استخدام الإضاءة البيضاء في المطابخ فهي تعطي شعورًا بالنظافة. يستحسن أن تمزج الإنارة البيضاء، مع الصفراء الدافئة. وفي أماكن الاسترخاء بالمنزل، ولا سيما غرف النوم، يجب بالإكثار من توزيع وحدات الإنارة المخفية لكونها تهدئ الأعصاب وتنشر طاقة إيجابيّة في المساحة. وخلال النهار، يجب الحرص على الحصول قدر الإمكان على الإنارة الطبيعية عبر فتح الستائر.

تابعوا المزيد: أفكار ديكور رائعة لتزيين زوايا الصالون

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X