أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

السعودية تسجل أقل عدد إصابات بفيروس كورونا منذ 3 أشهر

كشفت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، عن تسجيل 1357 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، في دلالة على انخفاض عدد الإصابات منذ ثلاثة أشهر.


وبهذا العدد الجديد يرتفع إجمالي الإصابات إلى 278835 إصابة، بينها 35837 حالة نشطة، منها 2011 حالة حرجة تتلقى العناية المركزة.


وتوزعت الحالات الجديدة في عدد من المدن والمحافظات في السعودية، تصدرتها مكة المكرمة بتسجيلها 153 إصابة جديدة، تليها الرياض بـ 94، ثم جدة بـ 72.


كما بيَّنت الوزارة، أن إجمالي حالات التعافي ارتفع بشفاء 2533 حالة جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 240081 حالة، وارتفعت نسبة المتعافين إلى نحو 86.1% من إجمالي المصابين منذ بداية اكتشاف الحالات، حيث تعد الأعلى.


ووفقاً لموقع الوزارة لإحصاءات فيروس كورونا، أمس، تم تسجيل 30 وفاة جديدة، ليبلغ إجمالي الوفيات 2917 وفاة، حيث تواصل الانخفاض في عددها، وبلغ عدد الفحوص اليومية لفيروس كورونا 36666 فحصاً في يوم واحد.


ودعت الوزارة مَن لديه أعراض كورونا للتوجه إلى عيادات "تطمن"، والذين ليست لديهم أعراض ويرغبون في الفحص لحجز موعد في مراكز "تأكد".


وأوضحت "الصحة"، أن مراكز "تأكد" تواصل تقديم خدماتها في مختلف مناطق البلاد لفحص فيروس كورونا.


وخصصت الوزارة مراكز "تأكد" للذين لا يشكون من أعراض، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب، وتُقدم فيها خدمة فحص فيروس كورونا من خلال عمل المسحات اليومية عن طريق حجز موعد عبر تطبيق "صحتي"، علماً أن مراكز "تأكد" في الرياض والدمام تعمل على مدار الـ 24 ساعة.


وتوجد مراكز "تأكد" حالياً في بعض المراكز الصحية، ومراكز مسارات المركبات، وستوجد خلال الأيام القليلة المقبلة في جميع مناطق السعودية، وهذه الفحوص تبين مدى انتشار الفيروس، والفئات التي ينتشر فيها، وتساعد على الكشف المبكر عن هذه الحالات، وقطع سلسلة انتشار العدوى، ومنع تكوُّن بؤر للتفشي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X