أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

البرلمان العربي يهنئ الملك سلمان بن عبدالعزيز بنجاح موسم حج 1441هـ

هنَّأ الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي رئيس البرلمان العربي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي بنجاح موسم الحج للعام الجاري 1441هـ على الرغم من التحديات والظروف الاستثنائية المرتبطة باستمرار جائحة فيروس كورونا في العالم كله.


وأشاد السُّلمي بالقرار الشجاع والحكيم الذي اتخذته الحكومة السعودية بإقامة شعيرة الحج بأعداد محدودة حرصاً على أداء الشعيرة بشكل آمن وصحي، وبما يحقق متطلبات سلامة الحجاج وحمايتهم من مخاطر هذه الجائحة.


وثمَّن رئيس البرلمان العربي عالياً ما بذلته الحكومة السعودية من جهود جليلة، وتسخيرها إمكاناتها وقدراتها لتقديم كافة الخدمات والإجراءات الوقائية والاحترازية وسُبل الأمان للمحافظة على سلامة حجاج بيت الله الحرام، في ظل منظومة أمنية وصحية متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن، وما قدمته لهم من تسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة على الرغم من الظروف الاستثنائية والصعبة التي يشهدها العالم أجمع.


وأكد السُّلمي، أن نجاح موسم الحج للعام الجاري بالشكل الذي شهده العالم أجمع من تأدية الحجاج مناسكهم بكل أمن واطمئنان متمتعين بما وفرته لهم السعودية من تسهيلات وخدمات ورعاية شاملة في كافة الجوانب التي يحتاج إليها الحجيج، وعدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا بين الحجاج، تحقَّق بفضل الله سبحانه وتعالى أولًا، ثم بالإشراف المباشر للملك سلمان وولي عهده، ومتابعتهما الدائمة وتوجيهاتهما الحثيثة لكافة الجهات والوزارات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن.


جدير بالذكر، أن السعودية أعلنت الأحد انتهاء موسم الحج بنجاح تام على الرغم من الظروف الاستثنائية جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أثار هذا الموسم ردود فعل واسعة محلية وعربية ودولية.


كما أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نجاح خطة أداء طواف الوداع، وختام المناسك وسط منظومة متكاملة من الإجراءات، بالتعاون مع قطاعات حكومية عدة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X