أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فنانات ومصممات سعوديات يشاركن بحملة لمتنا سعودية

لوحة الفنانة فوزية القثمي
تصميم المصممة خديجة البكري
تصميم المصممة سعاد السقاف
اللوحة الثانية لفوزية القثمي
تصميم آخر للمصممة سعاد السقاف
تصميم آخر للمصممة خديجة البكري

حب الوطن والفرحة بعيده شعور يعم كل أبنائه، ويدفع كل فئاته للتعبير عن فخرهم واعتزازهم به، إلا أنّ طرق التعبير تختلف من شخص إلى آخر لكنها تجتمع في الأخير تحت مظلة الانتماء للوطن والوفاء له.

مجلة سيدتي ومن خلال إطلاقها لحملة "لمتنا سعودية" أتاحت الفرصة لكل أبناء وبنات المملكة بل وحتى المقيمين على أرضها حرية اختيار الطريقة التي سيعبرون فيها عن فرحتهم بالذكرى ألـ90 لتأسيس المملكة العربية السعودية.

ولعل الفنانين والفنانات، والمصممين والمصممات استطاعوا تجسيد حبهم وفرحتهم بوطنهم من خلال أعمالهم الفنية، وتصاميمهم المميزة.

الفنانة فوزية القثمي أطلقت العنان لفرشاتها وألوانها لتخرج لوحتين تحكيا آلاف الكلمات ومئات الجمل اعتزازًا بهذا الوطن الغالي، حيث نقشت في لوحتها الأولى عبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله، تلك العبارة التي تجسد الركن الأول من أركان الإسلام، ويحملها علم المملكة، كما توسطت لوحتها صورة ولي العهد محمد بن سلمان.

وفي عالم الأزياء والتصاميم فقد أبدعت كل من المصممة خديجة البكري، وسعاد السقاف في تصميم أزياء تمثل العيد الوطني بتراثه الأصيل، ولونه الأخضر الربيعي.

 

التصميم مستوحى من علم المملكة وتراثها

 

تحدثت المصممة خديجة عن تصميمها قائلة:" اخترت اللون الأخضر لفستان اليوم الوطني لأنه يرمز لعلم المملكة، أما اللون الذهبي فيرمز للفخامة والقوة والعزيمة، وكان اعتمادي على الكاروهات أو المربعات في التصميم تعبيرًا عن الرؤية؛ لأنّ موديله شبابي ويعبر عن الانفتاح والتقدم" .

 

بينما التصميم الثاني فجعلته عصريًّا ممزوجًا بلمسة التراث الجنوبي، وقد اخترت هذا التراث لأنه جميل وألوانه تساعدني على الابتكار".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X