أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الهدي والأضاحي.. يكشف عدد الأضاحي لحج هذا العام الاستثنائي 1441هـ

مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي

بعد إعلان المملكة عن نجاح موسم حج هذا العام الاستثنائي 1441هـ، فقد كشف مشروع المملكة للإفادة من الهدى والأضاحي عن عدد الأضاحي التي تم تنفيذها في حج هذا العام.

وفي التفاصيل، فقد نفذ مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي أكثر من 50.000 رأس من الأغنام وفق إجراءات احترازية واشتراطات صحية مشددة للعاملين طوال فترة التّشغيل خلال موسم حج هذا العام، حيث تم تنفيذ كافة أعمال نسك حجاج بيت الله الحرام خلال الوقت الشّرعي وفقاً للطلبات التي تم استقبالها عبر المنصّة الإلكترونية للمشروع من جميع أنحاء العالم.

كما أنهى المشروع ضمن خطته التشغيلية خلال موسم حج هذا العام الاستثنائي، الطلبات التي تم استقبالها من وكلاء التّسويق المتعاقدين مع المشروع، وقد خضعت كافة أنعام النّسك للفحص البيطري في المحاجر البيطريّة في بلدان الاستيراد قبل نقلها الى ميناء جدة الإسلامي.

كما شملت خطة المشروع الكشف الأنعام ظاهرياً ومخبرياً من قبل المختصين في وزارة البيئة والمياه والزراعة في ميناء جدة قبل نقلها إلى المجازر الرئيسة بمكة المكرمة ليتم مجدّداً استكمال مراحل الكشف الشّرعي ، والفحص البيطري على أجزاء الذبيحة أثناء عمليات التّشغيل .

ومن جهته فقد أعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتّنمية رئيس لجنة الإفادة من الهدي والاضاحي الدكتور بندر بن محمد حجار، عن الانتهاء من أعمال مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي لحج هذا العام رغم رمزية الحج لظرف وباء "كورونا" الذي انتشر في العالم، وسط وضع المشروع خطة لاستقبال الطلبات على الهدي والأضاحي.

وأشار، إلى أن المشروع حصد نجاحات متتالية أبرزها التيسير على الحجاج أداء نسكهم بيسر وسهولة والحفاظ على بيئة المشاعر المقدسة، وضمان ايصال لحوم الهدي والإضاحي لمستحقيها من فقراء الحرم، والمحتاجين في العالم الإسلامي وتحقيق الاستفادة من كامل مكونات الذبيحة.

وكشف رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتّنمية أن المملكة بصدد توسعة وتطوير المشروع وادخال تقنيات جديدة لمقابلة الطلبات المتزايدة للاستفادة من خدمات المشروع مع استمراريته في تلقي طلبات الصّدقات، والفدو والعقيقة طوال العام، من خلال المنصة الإلكترونية للمشروع www.adahi.org.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X