أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سفارة السعودية في لبنان توجه رسالة لمواطنيها بعد انفجار بيروت

انفجار بيروت
سفارة السعودية في لبنان توجه تنبيها مهما للمواطنين بعد انفجار بيروت

وجهت سفارة المملكة العربية السعودية لدى بيروت، تنبيهاً مهماً للمواطنين المتواجدين في لبنان، وذلك بعد انفجار بيروت المروع، والذي أدى إلى وقوع عدد كبير من الضحايا.

وقالت سفارة المملكة في بيان على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تود سفارة المملكة لدى الجمهورية اللبنانية أن تهيب بجميع المواطنين السعوديين المتواجدين في لبنان بضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء في مقار سكنهم جرّاء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، حرصًا على أمنهم وسلامتهم.

وأضاف بيان سفارة المملكة العربية السعودية، كما تدعو السفارة المواطنين السعوديين في لبنان إلى متابعة ما يصدر من إرشادات وتعليمات من قبل السلطات اللبنانية والالتزام بها، والتواصل مع قسم شؤون السعوديين في السفارة عند طلب المساعدة.

كما أكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى لبنان، عدم وجود إصابات بين المواطنين جراء انفجار مرفأ بيروت المروع، وقدّمت العزاء إلى عائلات الضحايا.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي هز مرفأ بيروت، إلى 70 قتيلاً، وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين.

وهز انفجار مرفأ بيروت وصل صداه إلى أنحاء العاصمة اللبنانية حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن حريقا كبيرا اندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي.

من جهته، أعلن محافظ بيروت، أن قيمة الأضرار نتيجة الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار، مشيرا،ً إلى أن نحو 300 ألف شخص باتوا مشردين في العاصمة اللبنانية بعد الانفجار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X