أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

مغربيتان ضمن قائمة جديدة لـمجلة"فوربس"

ضمت القائمة التي كشفت عنها مجلة "فوربس الشرق الأوسط"، المتعلقة بسيدات رائدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لسنة  2020، سيدتان مغربيتان، الأولى سلوى أخنوش، صاحبة علامة "يان آند وان"، والثانية منى العباسي، صاحبة شركة "إزيل IZIL"  لمنتجات التجميل المغربية.

سلوى أخنوش

 

ويتعلق الأمر بكل من سلوى أخنوش عن علامتها التجارية "يان آند وان"، وهي أيضاً زوجة وزير الفلاحة المغربي عزيز أخنوش، أطلقت علامتها التجارية "يان آند وان" المتخصصة في مستحضرات التجميل عام 2017  ويستخدم العديد من المشاهير منتجاتها، تشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس في (مجموعة أكسال) الموزع الحصري لعلامات تجارية رائدة في المغرب منها زارا، بانانا ريبابلك، بول آند بر، وغاب.

 

منى العباسي

 تحمل منى العباسي الجنسية المغربية وتشتغل بالإمارات عن علامتها  "إزيل بوتي" في دبي عام 2012، وقد تخصصت في مجال التجميل لتطوير منتجاتها.وفي العام الماضي أنشأت مصنعا لمنتجات التجميل الخاصة بها في رأس الخيمة.

صاحبة شركة "إزيل IZIL"  لمنتجات التجميل المغربية، والتي تحتوي جميعها على زيت الأركان شاركت في العديد من الأعمال التطوعية مع "AIESEC"، وقامت بعدة تدريبات في العديد من الشركات والمنظمات في كل من المغرب والولايات المتحدة، وكان أول تدريب لها مع منظمة "أوكسفام" في الرباط.

وضمت القائمة التي تصدرها هدى كتان، التي تحمل الجنسيتين الأميركية والعراقية،  40 سيدة  لديهن جذور من منطقة الشرق الأوسط، أسسن علامات تجارية في المنطقة،ّ وتمكن من جذب انتباه المستهلكين والمستثمرين على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتحويل مؤسساتهن إلى شركات مستدامة، وقادرة على تحقيق الأرباح، فضلاً عن المنافسة عالمياً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X