عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

عبارات تنهي الخلافات الزوجية

من المعروف أن خلافات الأزواج تزداد اشتعالًا حينما تُقال بعض الجمل التي تُشعر أحد الطرفين بانعدام قيمته داخل المنزل أو حتى اهتمامه بالتقصير المستمر.


وبين هذا وذاك تزداد الفجوة مع كل لحظة خلاف؛ لهذا السبب كان لِزامًا علينا سيدتي إفادتكِ ببعض الأمور والجمل الهامة التي يجب قولها لزوجك أثناء الخلافات حتى تسيطرين على الوضع دون أي تجريح في زوجكِ:


-أعلم أننا لا نفهم على بعض أحيانًا

عدم فهم الطرف الآخر
عدم فهم الطرف الآخر

على العكس مما تعتقده الكثيرات، يُعد الاعتراف بالاختلاف من أولى وأهم الخطوات الأولى للحل بدلاً من تجاهلها على أمل أن تختفي.


ضيفي إلى ذلك أن هذه الجملة تُشعر الشريك أن علاقتكما مهمة وأنك تحاولين المحافظة عليها.

-اخبرني المزيد عما تقصده

من المعروف أن الشريك يشعر بالتقدير والاحترام عندما تعربين عن استعدادكِ للاستماع إليه بل ورؤية الأشياء من منظور شخص آخر، الأمر الذي يريحه ويجعله يحاول إدخالكِ إلى رأسه والتعرف على أفكاره؛ لذا لا تتردي مُطلقًا عن قول هذه الجملة له.

خلافات زوجية
خلافات زوجية


-شاركني بما تشعر به


ضعي في اعتباركِ أيضًا أن معرفة مشاعر زوجك ستساعدكِ جيدًا في الحصول على صورة أوضح لرأيه وبناءً على ذلك ستستطيعين السيطرة على الخلافات بينكما.


-منذ متى تشعر هكذا

الشعور بالغضب
الشعور بالغضب


بما أن الرجال يميلون إلى عدم إظهار مشاعرهم، إن كان الغضب أو الحزن أو حتى السعادة، ننصحكِ في هذا الإطار بمساعدة زوجكِ على إظهار جزء من مشاعره حتى تتمكنين من فهمه بطريقة أفضل وبالتالي ستضمنين تلاشي الخلاف سريعًا.


-أنت على حق حول هذا الموضوع


في النهاية، إياكي والخوف من إبراز التصرفات والصفات الجميلة لدى زوجكِ.
والأهم من ذلك ألا تقلقي من الاعتراف بأخطائكِ لأنها الطريقة الأمثل للمضي قدمًا والتوصل إلى اتفاق يُرضي الطرفين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X