أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

حلوان تشارك في المشروع الوطني للقراءة

حلوان تشارك في المشروع الوطني للقراءة
حلوان تشارك في المشروع الوطني للقراءة
حلوان تشارك في المشروع الوطني للقراءة
أعلنت جامعة حلوان عن مشاركتها في المشروع الوطني للقراءة، وهو مشروع ثقافي تنافسي مستدام؛ يهدف إلى تشجيع جميع فئات المجتمع المصري على القراءة وجعلها ممارسة يومية لديهم، ومن بين هذه الفئات طلاب الجامعات والدراسات العليا. يصل مجموع المكافآت والجوائز في المسابقة إلى 20 مليون جنيه لأبعاد المشروع الأربعة.
وتقوم فكرة المسابقة ومراحلها على ضرورة أن يقرأ كل متسابق (30) كتاباً باللغة العربية ويلخصها في الموقع الإلكتروني للمشروع، على أن تكون الكتب في (5) مجالات معرفية، ويدخل المتسابق في منافسة مع أقرانه في عدد من التصفيات على مستوى كليته، ثم جامعته، ثم على مستوى الجمهورية.
تم تخصيص الجوائز كما يلي: الفائز الأول جائزته مليون جنيه، الفائز الثاني 500 ألف جنيه، الفائز الثالث 250 ألف جنيه، الفائز من الرابع حتى العاشر 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى ميداليات وشهادات تقدير، ورحلات ثقافية مدفوعة لأفضل مكتبات العالم تميزاً.
وتجدر الإشارة إلى أن المشروع الوطني للقراءة أعدته مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات بفرعها الإقليمي في مصر وإفريقيا، وتنظمه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة والأزهر الشريف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X