أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أمطار غزيرة وسيول جارفة تقتل 27 شخصاً في هذه المحافظة اليمنية

أدت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي تشهدها محافظة ريمة اليمنية ،غرب العاصمة صنعاء ، الى وفاة 19 شخصاً وفقدان 9 آخرين كما تسببت في خسائر بشرية ومادية وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

وقال مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة ريمة أن عدد ضحايا الأمطار الغزيرة بلغ ١9 وفاة وتسع حالات مفقودة إثر تهدم منازل المواطنين وانفجار خزان مياه بأحد مديريات المحافظة ، مرجحا أن يكون المفقودين قد قضوا بفعل السيول الجارفة .

وأوضح  أن الأمطار الغزيرة تسببت في جرف  عدد كبير من المدرجات الزراعية وتدمير أشجار البن ، واتلاف الكثير من المنتجات الزراعية.، وقطع الطرق الاسفلتية في مختلف مديريات المحافظة ، ما تسبب في عرقلة حركة السير وإدخال الاحتياجات الضرورية والأساسية من الغذاء والإيواء للمواطنين بمركز المحافظة.

تابعي المزيد: عروس تبوك ضحية عنف الزوج واضطهاده

ووجه نداء عاجلاً للجهات المختصة والمنظمات الدولية والإنسانية بسرعة التدخل وتوفير الإمكانيات اللازمة لفتح الطرقات وتقديم المساعدات للمتضررين.

وتشهد اليمن أمطارا غزيرة منذ أسبوعين ، لم يسبق أن شهدتها منذ عشرات السنين ، وتسببت في تهدم وسقوط مئات المباني القديمة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى ، بعضها سقطت على رؤوس ساكنيها ، كما تهدمت عشرات المباني الاثرية والتاريخية في صنعاء ، كما جرفت السيول الهائلة منازل المواطنين في المناطق الساحلية ، وابتلعت المئات من المواشي ، وألحقت إضرارا فادحة في الاراضي الزراعية ، وتفجرت العديد من السدود والحواجز المائية التي فاقمت الكارثة ، فيما لا تزال عشرات السدود مهددة بالانهيار ، في ظل  استمرار هطول الامطار الغزيرة ، وعدم اتخاذ الاجراءات والتدابير العاجلة من قبل السلطات المحلية .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X