لايف ستايل /ديكور

ديكور مرايا جدارية

ديكور مرايا جدارية

لا تقتصر وظيفة المرايا على الزينة فحسب، بل هي تلعب دورًا بالغ الأهمية في الديكور. وهي تشيع الشعور باتّساع المكان، كما تعكس بعض اللوحات الجذّابة.
"سيدتي. نت" يقدم مجموعة من الإرشادات المتعلّقة بطريقة استخدام ديكور مرايا جدارية، في الديكور.


• تتنوع ألوان المرايا بين البرونز وذلك الشفّاف والـ"فوميه" المائل إلى الرمادي والـ"أنتيك" أي اللون المعتق المناسب للـ"ديكورات" الكلاسيكيّة. ولا تقتصر أمكنة توزيع المرايا على الجدران، بل هي يمكن أن تُثبت أيضًا في السقف فوق الثريا مباشرةً، على أن تتخذ شكل هذه الأخيرة، سواء كانت دائريةً أو مربعةً أو مستطيلةً...

تابعوا المزيد: ديكور جدار شاشة التلفاز المودرن


• في الصالون المفتوحة مساحته على ركن الطعام تثبّت المرايا على جدارين متقابلين، علمًا أنّه كلّما كان الصالون ضيّقًا توضع المرايا كبيرة الحجم على هيئة مستطيل (بعيدًا من المرايا المقسمة). ويدعّم الجدار الذي يحمل المرايا بالإضاءة (أبليكات). وإذا كان الصالون ضيّقًا، تثبّت المرآة على الجدار، حتى تشغل نسبة 80% من حجمه، لتحمل المساحة المتبقية أية مادة ديكور. ومن الأفكار: تثبّت المرايا على جدار غرفة السفرة، على أن تكون عبارة عن مستطيلات.
• توضع المرآة في غرفة المعيشة، على الجدار المُقابل للنافذة، خصوصًا عند الرغبة بالإفادة من ضوء الشمس.
• في المدخل، إذا توافر جداران متقابلان فارغان، يمكن شغل كلّ منهما بمرآة مستطيلة الشكل، تمتدّ من الأرض إلى السقف، على أن يكون خلفها مضاء.


• في الممرات الضيّقة: تُثبت المرآة على كامل مساحة الجدار في الممرّات الضيقة، بطريقة ترتفع فيها من الأرض حتى تبلغ السقف، وتأتي أطرافها مشتورة ممشقوقة)، إذا كانت مخلية من الإطار.
• في الحمامات: لا يُستغنى عن حضور المرايا في الحمّام، ولا سيّما فوق حوض الغسل. ويُفضّل أن يكون حجمها كبيرًا في هذا الحيّز، أي أن تغطّي كامل الجدار. ويحلو أيضًا تثبيتها وراء حوض الغسل المتكئ على الأرض، ما يجعل الحوض يبدو مزدوجًا في خدعة بصريّة جذّابة. أما إذا كان الحوض يمتدّ على كامل الجدار، فتمتدّ المرآة بحسب عرض الحوض المستطيل، مع جعل الإنارة المخفية خلفها.

تابعوا المزيد: الباركيه في ديكور الأرضيات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X