أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تعرفوا على أنحف ناطحة سحاب في العالم!!

أنحف برج في العالم

في ظل الطفرة الكبيرة التي يشهدها العالم في مجال البناء والتشييد، حيث تتسابق العديد من الدول في تشييد أطول أبراج وناطحات سحاب، على مستوى العالم، وفق أحدث التصميمات الهندسية والمعمارية. ويجري حاليا بناء أنحف ناطحة سحاب في العالم. في الولايات المتحدة الامريكية.

ويحمل البرج الملقب بـ "أنحف برج فى العالم" اسم "ستاينواى"، والذى يقع فى منطقة مانهاتن بمدينة نيويورك، ومع اكتمال بنائه يصبح رسميا أنحف ناطحة سحاب فى العالم.

ويبلغ ارتفاع البرج الذي يتكون من 91 طابقًا، أكثر من 435 متر، فيما يبلغ طوله 24 ضعف عرضه ،
ويتسع الطابق لساكن واحد فقط.

وتقاس نحافة البرج بقياس عرض القاعدة، بالمقارنة بارتفاع المبنى، وهو ما يضعه في قائمة الأنحف في العالم، طبقًا لتصريح متحف ناطحات السحاب في نيويورك.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تشييد البرج الواقع في منطقة "المليارديرات" جنوب منتزه "سنترال بارك"، بمنهاتن، خلال نهاية العام الجاري

وتتسم الشقق داخل البرج بالتصميم الفاخر، والإطلالة الخلابة على منتزه سنترال بارك، الشهيرة فى "مانهاتن".

وتعد منطقة مانهاتن، المنطقة الأشهر في نيويورك وهي عبارة عن جزيرة في وسط المدينة ويوجد فيها أفخم الابراج والمباني والفنادق والمطاعم وحديقة سنترال بارك التي تصنف بأكبر حديقة في العالم وهو الحي الذي وقعت فيه حادثة 11 سبتمبر الشهيرة.

وتعد جزيرة مانهاتن المركز التجاري والمالي والثقافي لمدينة نيويورك، حيث يتجمع فيها ملايين البشر كل يوم للعمل في المكاتب والمحال التجارية والمصانع والمسارح وغيرها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X