«لمتنا سعودية» تحكي همة الشعب السعودي وحب الوطن

3 صور

«لدى الشعب السعودي همة مثل جيل طريق» بهذه الكلمات منح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله –في أحد لقاءاته، ثقته وراهن على همة الشعب السعودي، الذي سارع إلى إطلاق العديد من المبادرات لخدمة الوطن، أهم المبادرات الوطنية (تحيا السعودية) التي أطلقتها مؤسسة همة المواطن، برئاسة فخرية من قبل الأمير خالد بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز- حفظه الله. ولهذا السبب وأسباب كثيرة. 

أبطال الصف الأول

أكد الإعلامي أحمد الزيلعي، بأن مبادرة « تحيا السعودية) تبلورت من كلمة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله الذي وثق في الشعب السعودي، حيث قال في أحد لقاءاته، ومن هذه الثقة انبثقت قوتنا وزادت همة الشعب السعودي.
وأضاف: تهدف المبادرة لإبراز جهود الدولة في رعايتها المواطنين والمقيمين، بل والإنسانية جمعاء، كما قامت بخدمة َورعاية الحرمين الشريفين وقاصديها وزوارها أيضا إبراز همة الشعب السعودي الذي أثبت بأنه جسد واحد مع قيادته، ونقف وقفة اعتزاز وفخر لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي، وكذلك أبطال الأمن العام، والأمن في الميادين، ولأبطال الصحة الذين أثبتوا أيضاً أنهم أبطال في الصف الأول، امتداد لحزمة واحدة، وجسد ووطن واحد، وقوة ولحمة واحدة تمثل حب الوطن المملكة العربية السعودية. لهذا أنضم لحملة «لمتنا سعودية» بمناسبةإحياء ذكرى تأسيس المملكة باليوم الوطني 90 والقادم بإذن الله لهذا العام 23ستنمبر 2020-2021 جميعاً بهمة واحدة.

«ابتسامتك حياة»

فيما انضم لحملة سيدتي «لمتنتنا سعودية» الدكتور عبد الله البيطان مؤسس ورئيس مجموعة النورس الثقافية، مقدما تهنئته للحكومة الرشيدة، والشعب السعودي الكريم ومحبي المملكة بمناسبة اليوم الوطني السعودي في الذكرى التسعين.
وتحدث الدكتور عبد الله البيطان: عن مبادرته الوطنية والاجتماعية بتأسيس فريق سفراء التطوعية، وقدم مبادرة «ابتسامتك حياة» من خلال ابتسامة نعود بحذر منوهاً إلى أننا نمر هذه الفترة العصيبة معايشة فيروس كورونا ونحن في هذا الحال نعود بحذر ونلتزم بالإجراءات الوقائية رغم الإصابات والمخالطة والوفيات الكثيرة.

خليط وطني رائع

بدوره أكد الكاتب والمستشار الإعلامي محمد العصيمي، ، فكرة الحملة ووصفها بالرائعة والرائدة والمبتكرة ويرى العصيمي، كمواطن سعودي حالفه الحظ بالتنقل بين مناطق المملكة الرئيسية (الرياض وجدة والمنطقة الشمالية والجنوبية واستقر به المقامب المنطقة الشرقية بمدينة الظهران في أرامكوا) بقوله: «وسيلاحظ البعض
ما اكتسبته من مفردات وجمل وحكم وأقوال من أصدقاء أثرت في لهجتي إلى درجة أنه لا بمكن التمييز إذا كنت نجدي أو حجازي أو شرقاوي أو جنوبي أو شمالي هذا خليط بالنسبة لي يبعث على الفخر وخليط وطني رائع أتمتع به وأنسجم معه»... موجهاً تهنئة بمناسبة اليوم الوطني للحكومة السعودية الرشيدة وللمواطنين.

احتواء الشباب


فيما أكدت الكاتبة الإعلامية والمسرحية خديجة عجاج، أهمية ودور الأسرة والتعليم والمجتمع في احتواء الشباب من طوفان السوشال ميديا، مشيرة إلى أن ذكرى اليوم الوطني التسعين، ذكرى ينتظرها الشعب السعودي في كل عام يتجدد، معلنة انضمامها لحملة لمتنا سعودية.
وفصلت خديجة عجاج في تصريح لسيدتي عن مبادرتها الوطنية التي أطلقتها على مواقع السوشيال ميديا بعنوان (أنت الوطن) وعزت سبب اختيارها اسم المبادرة بقولها (عندما تعتبر نفسك أنت الوطن بالتأكيد ستكون سداً منيعاً ضد الشائعات المغرضة) مبينة أهميتها بكونها تنسجم مع طموحات الوطن وفق ورؤيتها لتعزيز الولاء الوطني للوطن فضلاً على التوعوية والتثقيف بأهمية السلام والأمن والتكاتف في بناء الوطن، وأن يكون الشباب ذا وعي لما يدور حولهم ليكونوا يداً واحده للدفاع عن الوطن وسداً منيعاً ضد الشائعات المغرضة.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية