الجوازات السعودية تعلق على عودة الطيران الدولي مطلع سبتمبر المقبل

في حال صدور قرارات بشأن عودة الطيران الدولي سيعلن عنها عبر القنوات الرسمية
2 صور

علقت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على الأنباء المتداولة مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عودة الطيران الدولي مطلع شهر سبتمبر المقبل.


وأبانت المديرية العامة للجوازت أن قرار عودة الطيران الدولي مطلع سبتمبر المقبل غير صحيح على الإطلاق، مؤكدةُ، على أخذ المعلومات الصحيحة من القنوات الرسمية فقط.


وأوضحت المديرية العامة للجوازات، في ردها على استفسار من أحد الأشخاص عبر حسابها على موقع "تويتر"، أنه في حال إصدار قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه.


كما نفت المديرية العامة للجوازات أيضاً صحة ما تم تداوله أخيراً في مواقع التواصل الاجتماعي من أنها ستبدأ من اليوم الخميس السماح باستقبال ومغادرة الوافدين والسياح.


وأكدت المديرية العامة للجوازات، أنه عند صدور قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر القنوات الرسمية.


وكانت المديرية العامة للجوازات قد أكدت أنه لن يُسمح بالعودة والمغادرة من وإلى السعودية للمقيمين إلا بعد انتهاء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيدد 19)، وإعلان ذلك رسمياً وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول، باستثناء الحالات الإنسانية.

 

المديرية 


تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق تعليق سفر المواطنين والمقيمين للسيطرة والحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، كما قررت إيقاف الرحلات الجوية والبحرية والبرية بين المملكة وجميع الدول، وذلك حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.