أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

ملك البحرين يمنح قائد القوات البحرية الأمريكية وسام الدرجة الأولى

ملك البحرين والفريق بحري مالو
خلال اللقاء

استقبل ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الفريق بحري جيمس مالوي قائد القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس للسلام على الملك بمناسبة انتهاء فترة عمله، وذلك في قصر الصافرية العامر.

وأشاد الملك بعمق العلاقات التاريخية والشراكة الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، والتي ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام المتبادل والتنسيق المشترك، منوهًا بالتقدم المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي وبخاصة على صعيد التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة.

وأثنى الملك على ما بذله الفريق مالوي خلال فترة عمله من جهود طيبة أسهمت في تطوير وتنمية التعاون البحريني - الأمريكي لاسيما في الشؤون العسكرية والدفاعية.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات التي تشهدها المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية، ونوه بأهمية الدور المحوري الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية بالتعاون مع الدول الحليفة والصديقة في ضمان أمن واستقرار المنطقة وتعزيز السلام العالمي.

وتقديرا للدور الكبير الذي يقوم به الفريق مالوي في دعم روابط الصداقة والتعاون المتميزين بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقين في جميع المجالات، فقد أنعم جلالة الملك عليه بوسام البحرين من الدرجة الأولى.

من جانبه، أعرب قائد القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس عن شكره وتقديره للملك على منحه هذا الوسام، واعتزازه بجهود جلالته في ترسيخ أواصر العلاقات الاستراتيجية القوية بين البلدين الصديقين، مشيدًا بالدور الحيوي لبحرين كشريك مهم في دعم الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار والسلام الإقليمي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X