عائلة ألمانية تخسر 26 مليار دولار من ثروتها

عائلة ألمانية تخسر 26 مليار دولار من ثروتها
عائلة ألمانية تخسر 26 مليار دولار من ثروتها
عائلة ألمانية تخسر 26 مليار دولار من ثروتها
عائلة ألمانية تخسر 26 مليار دولار من ثروتها
4 صور

في أوائل عام 2018، أصبح جورج شايفلر أغنى شخص في ألمانيا، حيث ارتفعت أسعار أسهم شركة كونتيننتال إيه جي، الشركة المصنعة لقطع غيار السيارات التي يمتلك فيها هو ووالدته - ماريا إليزابيث شيفلر - ثومان حصة كبيرة من الأسهم. في ذلك الوقت، بلغ مجموع ثروتهم مجتمعة 35 مليار دولار بحسب صحيفة ذا صن. وإنها تساوي الآن نحو ربع ذلك. ويرجع ذلك جزئياً إلى جائحة الفيروس التاجي، الذي أدى إلى تباطؤ إنتاج السيارات وتقليص المبيعات بشكل كبير، فضلاً عن تحول الصناعة الأوسع نحو السيارات الكهربائية. وقد يكون عام 2020 هو العام الذي فقدت العائلة فيه نحو ربع ثروتها حتى الآن، وفقاً لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وهو قائمة بأغنى 500 شخص في العالم.

مازالت ثرية!

6961936-1968853872.jpg


في حين أنها لا تزال فاحشة الثراء، فإن الركود في ثروة Schaefflers هو من بين الأكبر على مؤشر Bloomberg ويسلط الضوء على التباطؤ في إنتاج السيارات العالمي. جورج، 55 عاماً، وماريا إليزابيث، 78 عاماً، يسيطران أيضاً على Schaeffler AG، المجموعة الهندسية الألمانية التي واجهت ضغوطًا مماثلة مثل كونتيننتال. وتراجعت الأسهم في كلتا الشركتين بأكثر من الخُمس هذا العام.
تعد مثل هذه التقلبات نادرة بالنسبة لثروات الأسرة متعددة الأجيال بهذا الحجم، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى التنويع. في حين يمكن للمؤسسين أن يكونوا وحدهم التفكير في مساعيهم، فإن ورثتهم غالباً ما يتطلعون إلى تقليل المخاطر من خلال التفرع إلى مشاريع جديدة. على سبيل المثال، بدأت عائلة مارس في صناعة الحلوى، لكنها بدأت منذ ذلك الحين في استخدام منتجات العناية بالحيوانات الأليفة، والتي تشكل الآن حوالي نصف المبيعات السنوية للشركة وراء ثروتها البالغة 120 مليار دولار. استثمرت عشيرة Reimann الألمانية عائدات تجارة المواد الكيميائية في إمبراطورية السلع الاستهلاكية التي تمتد عبر مطاعم Krispy Kreme Donuts وPanera Bread.
تبلغ قيمة عائلة شايفلر الآن 8. 5 مليار دولار، وفقاً لمؤشر الثروة الخاص بلومبرج، على الرغم من أن الأسرة قد يكون لديها ترتيبات لحمايتهم من تراجع أسعار الأسهم. الثروات الأخرى المرتبطة بصناعة السيارات تعاني أيضاً من الانخفاض خلال الوباء. شهد كل من سوزان كلاتن وستيفان كوانت، المساهمين الرئيسيين في شركة Bayerische Motoren Werke AG، ورئيس مجلس إدارة مجموعة Hyundai Motor Group Chung Mong-Koo، انخفاض ثرواتهم بنحو 10٪ هذا العام، وفقاً لمؤشر Bloomberg.

6961931-1267567287.jpg


ومع ذلك، فإن عائلة شايفلر قد خسرت من قبل. أجبرهم استحواذهم على شركة كونتيننتال، الذي تغذيه الديون، على طلب الدعم الطارئ بعد انكماش أسواق الائتمان في الأزمة المالية لعام 2008، لكن سعر سهم الشركة ارتفع بعد ذلك بين عام 2009 وأوائل عام 2018. وفي إشارة إلى انتعاش محتمل آخر، ارتفعت أسهم شركة كونتيننتال أكثر من 50٪ منذ منتصف مارس على الرغم من أن الشركة قالت إن توقعاتها لبقية العام لا تزال غير مؤكدة.
عندما توفي والده في عام 1996، ورث جورج شايفلر 80٪ من أعمال والده التي تحمل لقبه بينما ورثت والدته الباقي. كلاهما يعمل في المجالس الإشرافية في Continental وSchaeffler. بينما نشأ جورج وريثاً لإمبراطورية هندسية، درست ماريا إليزابيث الطب ولم تتوقع أبداً الشروع في مهنة تجارية.
وقالت في مقابلة عام 2001 مع صحيفة Welt am Sonntag الألمانية: «لقد نشأت فيها خطوة بخطوة».