بلس /أخبار

بالفيديو طريقة حجز موعد لتطعيم الطفل عبر موعد

تطعيم الطفل
تطبيق موعد

نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو أوضحت من خلاله طريقة حجز موعد لتطعيم الطفل عبر تطبيق موعد.


وأوضحت وزارة الصحة، أن خطوات حجز موعد لتطعيم الطفل هي: الدخول إلى تطبيق "موعد" ثم النقر على الحملات، ثم النقر على حملة تطعيم الأطفال، ثم النقر على حجز موعد، ثم اختيار المركز الأقرب، واختيار اليوم والوقت، وكتابة السبب (تطعيمات الأطفال) ثم النقر على حجز موعد، ثم حجز موعد).


وتسعى وزارة الصحة ضمن جهودها الوقائية من الأمراض، إلى حماية المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن ذلك تشديدها على أهمية التطعيمات الأساسية المحددة في شهادة التطعيمات للأطفال منذ الولادة وحتى دخول الصف الأول الابتدائي.


ووفقا لوزارة الصحة، فإن تطعيمات الأطفال تهدف إلى حماية المجتمع من الأمراض المستهدفة بالتحصين، والحفاظ على خلو المملكة من شلل الأطفال، وإزالة الحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف، إضافة إلى خفض معدلات بقية الأمراض المستهدفة بالتحصين.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة، وفي إطار جهودها للحفاظ على صحة الأطفال في المملكة وحمايتهم وفئات المجتمع من الأمراض، أنشأت خدمة "التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال" لتذكير الوالدين بمواعيد التطعيمات الأساسية ضد الأمراض المستهدفة بالتحصين حسب جدول التطعيمات الجديد لوزارة الصحة، حيث يتم إرسال رسالة تذكير بموعد التطعيم على الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني قبل موعد تطعيم الطفل بأسبوع.


 

X