أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية: نسبة التعافي من كورونا في البلاد تجاوزت 90%

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أنَّ نسبة حالات التعافي من فيروس كورونا في البلاد تجاوزت 90%، وبينت أن عدد المتعافين بلغ 272911 حالة حتى الآن، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 24942 حالة.


وأكّدت "الصحة"، أنَّ الخطوات الاستباقية، والاحترازات الوقائية، والبروتوكولات الصحية التي تم تطبيقها، والخدمات الصحية الداعمة التي هيأتها القيادة الحكيمة، كان لها الأثر الملموس في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، والتعامل باحترافية في التصدي لهذه الجائحة والحد من انتشارها، والتخفيف من آثارها.


ولفتت وزارة الصحة إلى أن تقييماً دولياً صنَّف السعودية ضمن أكثر 20 دولة أماناً من فيروس كورونا، لافتةً إلى أنه تم زيادة نسبة أسرَّة العناية المركزة في مختلف مستشفيات القطاعات الصحية في جميع المناطق السعودية بهدف توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، واستمراراً لتطبيق أعلى معايير الوقاية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية للتصدي للفيروس ضمن جهودها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المنطقة، وتجويدها، بما يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين الصحية، وهو ما أسهم في تحقيق هذه النسبة، ورفع عدد حالات التعافي.


من جهته، أوضح الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح لافت، أنه لا توجد دراسة بحثية، أو علمية تربط بين فصيلة الدم ومضاعفات فيروس كورونا.


وأشار إلى أن التوصيات العامة، تقول: إن كل شخص معرَّض للإصابة بالمخاطر نفسها بأي فصيلة دمٍ كانت، مؤكداً أن الخطورة الفعلية من فيروس كورونا هي إذا كان المصاب لديه مرض مزمن، أو من الفئة العمرية فوق 65 عاماً فأكثر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X