أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حفل زفاف ينتهي بعزل الحضور لإصابة العريس بكورونا

مكان عمل العريس.
حفل الزفاف.
200 شخص حضر الزفاف.
مطعم ماجنا جاردن من الخارج.
مطعم ماجنا جاردن من الداخل.

انتهى حفل زفاف – حضره 200 شخص - بمطالبة 170 من الحضور عزل أنفسهم مع تتبع بقية الضيوف، بالإضافة 20 نادلًا تم توظيفهم للعمل فى هذا الحدث بعد أن كشف تحليل للعريس إصابته بكورونا. وبحسب موقع «ميرور» ظهرت النتيجة الإيجابية للعريس لـ Covid-19 خلال الاختبارات التي أجريت على العمال والقصر في مركز للشباب فى بلدة ألجوازاس القريبة حيث تحاول السلطات المحلية السيطرة على تفشي المرض الذي أصاب حتى الآن 25 شخصًا.


أقيم حفل الزفاف في مطعم يسمى ماجنا جاردن في مدينة مورسيا في جنوب شرقي إسبانيا وقد قام عمال مجلس الصحة بالبلدة بتطهير مكان الزفاف باستخدام هيبوكلوريت الصوديوم.


قال وزير الصحة الإقليمي في مدينة مورسيا «مانويل فيليجاس»، في تأكيد لأوامر الحجر الصحي اليومي: «تم عزل 170 شخصًا حضروا حفل الزفاف في الحجر الصحي المنزلي لأنه ليس من الواضح ما إذا كانوا حاملين للفيروس أم لا حتى انقضاء فترة الحضانة التي تبلغ 14 يومًا». وقد أصدر مطعم ماجنا جاردن في بيان: «يمكننا أن نؤكد أن أحد الأشخاص في حدث أقيم هنا في 15 أغسطس ثبُت أنه إيجابى لـ Covid-19. تم إبلاغنا يوم الثلاثاء وأبلغنا السلطات الصحية الإقليمية على الفور.

وكإجراء احترازي، ستظل مبانينا مغلقة لمدة 15 يومًا القادمة. سوف نتبع جميع تعليمات هيئة الصحة الإقليمية»


وأضاف المتحدث: «نود أن نوضح أنه في جميع حفلات الزفاف التي أقيمت منذ إعادة الافتتاح بعد حالة الطوارئ، قمنا دائمًا بتنفيذ جميع اللوائح الأمنية المعمول بها، مع موظفي الأمن للتأكد من احترام هذه القواعد»


وأكد المتحدث أنه كان يُطلب دائمًا من الضيوف في حفلات الزفاف العودة إلى مائدتهم لضمان التباعد الاجتماعي بعد الذهاب للرقص، وأضاف: «نود أن نؤكد أن هناك شيئًا خارج أيدينا وهو المسؤولية الفردية. نحن نمر بأوقات عصيبة وفي مطعم ماجنا جاردنز نحن واضحون بشأن كيفية التصرف وهذا هو السبب في أننا نحمي موظفينا وضيوفنا بجميع الإجراءات المناسبة»


وقالت مديرة الفعاليات «ماريا أنجيليس هيريرو» للصحافة المحلية إنها طلبت من النوادل في الحدث عزل أنفسهم في الوقت الحالي حتى يصبح الموقف أكثر وضوحًا، لكنها أصرت على أن رؤساء الصحة الإقليميين قالوا إنه لا يوجد خطر من الإصابة بالعدوى؛ لأنهم ارتدوا أقنعة الوجه ولم يقضوا أكثر من 15 دقيقة في أي وقت مع العروس والعريس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X