"بيروت بتجمعنا "أغنية من المغرب للفنان اللبناني رياض العمر

رياض العمر
رياض العمر
جانب من الحضور بمقر سفارة لبنان بالمغرب
كلمة الفنان عبد العالي الغاوي في حق الفنان رياض العمر
تحية بين الفنانين رياض العمر وعبد العالي الغاوي
كلمة السفير اللبناني في المغرب زياد عطا الله بمناسبة البوم رياض العمر
الفنان رياض العمر مع الفنان عبد العالي الغاوي
رياض العمر بمقر سفارة لبنان بالمغرب
كلمة المخرج عبد الواحد مجاهد بمقر سفارة لبنان بالمغرب
الفنان اللبناني رياض العمر وألبومه الجديد بيروت بتجمعنا
سفير لبنان في المغرب زياد عطا الله
الفنان اللبناني رياض العمر
سفير لبنان في المغرب زياد عطا الله
كلمة الفنانة ابتسام العدوسي في حق الفنان رياض العمر
الفنان عبد العالي الغاوي وسفير لبنان بالمغرب والفنان رياض العمر
بيروت بتجمعنا في مقر سفارة لبنان بالرباط
كلمة السفير البناني في المغرب زياد عطا الله
رياض العمر"بيروت بتجمعنا"
18 صور

تصوير - محمد بلميلود

أطلق الفنان اللبناني رياض العمر، من مقر السفارة اللبنانية بالعاصمة المغربية الرباط، وبحضور زياد عطا الله، السفير اللبناني بالمغرب، أغنية وطنية تضاف إلى رصيده الفني، تحت عنوان "بيروت بتجمعنا"، تضامناً وتفاعلاً مع بلده لبنان إثر الأزمة التي تعيشها بيروت بعد الإنفجار المهول الذي أودى بحياة المئات من الأرواح مخلفاً العديد من الخسائر المادية.
الأغنية الجديدة، التي كتب كلماتها أحمد عصام، ولحنها الموسيقي اللبناني أحمد بركات، ووزعها الموسيقى المغربي كريم السلاوي، صدرت أخيراً في نسختين، الأولى على شكل "آرت وورك" من إنجاز المصمم ميد زكي، والثانية على شكل فيديو كليب توثيقي من توقيع المخرج المتميز إدريس الروخ، وإشراف عام من المخرج عبد الواحد مجاهد، تضمن لقطات مؤلمة من قلب الحدث الذي نددت به جميع بلدان العالم، معلنة تضامنها اللا محدود مع الشعب اللبناني العاشق للحياة.
وبقدر ما خرجت الأغنية مفعمة بالأمل والتفاؤل بمستقبل أفضل لبيروت من خلال مقاطع يتغنى بها رياض العمر ،فلم تخل أيضاً من نبرة ألم وحزن عاشهما الفنان، كمواطن لبناني مغترب عن بلده وبعيد عن أهله، يحز في نفسه ما حدث لوطنه، من جهة، وكإنسان فقد عزيزا غاليا على قلبه، بعد مقتل عمه العميد الركن الشهيد جهاد عمر، الذي ذهب ضحية الانفجار نفسه، دون أن يتمكن من وداعه أو حضور جنازته، بسبب ظروف كورونا، مما جعل مأساته مضاعفة، من جهة أخرى.


أعبر عن صادق ألمي للمنكوبين من أبناء شعبي

رياض العمر
رياض العمر


يقول رياض العمر: "الأغنية رسالة محبة وتضامن أبعثها من المغرب، بلدي الثاني، الذي احتضنني منذ سنوات، وأسست فيه لحياة ثانية مستقرة آمنة، إلى وطني لبنان، الذي هاجرت منه مكرهاً، تاركاً ذكرياتي وأهلي وربعي وأصدقائي وجزءًا من روحي، أردت أن أشارك من خلالها الجمهور في كل مكان، عميق حزني وتأثري بالمأساة التي شهدتها بيروت، وأعبر عن صادق ألمي ومواساتي للمنكوبين من أبناء شعبي، وأسر الضحايا".
من جهته، هنأ السفير اللبناني بالمغرب، زياد عطا الله، الفنان رياض العمر وكل من ساهم في عمله الفني الجديد، بصدور الأغنية ونجاحها، معتبراً عنوان الأغنية" بيروت بتحمعنا" خير معبر عن هوية هذه المدينة التي تعد قبلة للثقافة ومنارة للحداثة والحضارة، والتي لا تزيدها الضربات والتحديات والحروب إلا بريقاً وسحراً، مضيفاً، في كلمته التي ألقاها بالمناسبة، "بيروت تجمعنا فعلاً، في مآسيها ونجاحاتها، في حربها وسلمها، في تاريخها ومستقبلها، في كنائسها وجوامعها". شاكراً العاهل المغربي محمد السادس على التفاتته الكريمة اتجاه لبنان .


ومن جانبه ، تقدم الفنان اللبناني المقيم منذ سنوات طويلة بالمغرب، والذي احتضنه المغاربة كواحد منهم، بعد أن عبر عن ولائه وحبه في عديد المناسبات الوطنية، من خلال هذا العمل الفني الوطني، بالشكر والتقدير والمحبة للمملكة المغربية قيادة وشعباً، وبفائق العرفان بالجميل لجلالة الملك العاهل المغربي محمد السادس ، على تعاطفه النبيل مع لبنان وشعبه، لمبادرته السخية والكريمة التي خص بها لبنان مباشرة بعد خبر انفجار المرفأ .
حضر الحفل عدد من وجوه الإعلام والفن وعلى رأسهم الفنان عبد العالي الغاوي والمخرج عبد الواحد المجاهد والفنانة ابتسام العىوسي رئيس نادي الفنانين بالمغرب ،وعبر الفنان الغاوي لـ"سيدتي" عن سعادته بحضور حفل إطلاق الأغنية التي تدعم لبنان في أزمته شاكراً السفير اللبناني والفنان رياض العمر عن الكلمات الطيبة في حق المغرب والمغاربة .
ويعد رياض العمر من المحبوبين الذين استقروا في المغرب، متزوج من مغربية ويحيي حفلات متنوعة ويشارك في برامج اعلامية مختلفة ،استطاع في الخمس سنوات الاخيرة أن يسجل اسمه بجدية وثبات في الساحة الغنائية المغربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"