أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شاهد.. ولاية كاليفورنيا تشهد أضخم حريق في تاريخها

تشهد ولاية كاليفورنيا الأمريكية ثاني أكبر حريق في تاريخ الولاية ، حيث يكافح 14000 من رجال الإطفاء أكثر من 560 حريقاً تسببت في أحرق مليون فدان وقتل ستة مواطنين على الأقل.

وينتشر الحريق الآن على مساحة كبيرة تبلغ 314000 فدان ، مما أدى إلى تدمير منازل وأشجار وأحياء بأكملها بمحيط منطقة الحريق.

وحذر المسؤولون اتساع نطاق الحريق الذي ثاني أكبر حريق تشهده كاليفورنيا على الإطلاق.

فيما أصدر الرئيس دونالد ترامب إعلانًا رئاسيًا بشأن الكوارث الكبرى يوم السبت لتعزيز الاستجابة الطارئة للولاية لحرائق الغابات
واضطر عشرات آلاف الأشخاص لمغادرة منازلهم في كاليفورنيا الجمعة هربا من مئات الحرائق التي ما زالت تستعر في أنحاء عدة من الولاية الواقعة على الساحل الغربي الأميركي والتي غطت سماء العديد من مناطقها سحب من الدخان الكثيف.

تابعي المزيد: بالفيديو شخص يمتطي ظهر حوت في ينبع السعودية



وأعلنت سلطات الولاية أن الحرائق التي أشعلتها آلاف الصواعق وأذكت نيرانها درجات حرارة قياسية ومعدلات رطوبة منخفضة للغاية،.
وبسبب مخاطر الإصابة بفيروس كورونا اضطر عشرات آلاف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى البحث عن ملاذات آمنة في مواقف السيارات أو على الشواطئ، بدلاً من الإقامة في مراكز الإيواء التي توفرها السلطات.
وأتى أحد أضخم الحرائق المشتعلة، "إل إن يو لاينتنينغ كومبلكس"، حتى الجمعة على أكثر من 90 ألف هكتار من المساحات الخضراء.
ويهدّد هذا الحريق على وجه الخصوص كروم العنب في مقاطعتي نابا وسونوما المشهورتين بإنتاج النبيذ واللتين شهدتا في السنوات الأخيرة حرائق مماثلة.
ويرى خبراء أنّ التقلّبات المناخية ساهمت في اندلاع الحرائق بوتيرة أسرع وعلى مدار السنة بدلاً من تسجيلها فقط خلال موسم الحرائق الذي يمتدّ عادة في كاليفورنيا بين أغسطس/آب ونوفمبر/تشرين الثاني.
ووقع أعنف حريق في تاريخ كاليفورنيا أطلق عليه اسم "كامب فاير" في تشرين الثاني/نوفمبر 2018 في شمال الولاية وأسفر عن مقتل 86 شخصاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X