اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انهيار مبنى سكني من خمسة طوابق في الهند

عمليات البحث عن الناجين
انهيار مبنى فى الهند
2 صور

لقي ما لا يقل عن شخصين مصرعهما وأصيب 18 آخرون بعد انهيار مبنى سكني مكون من خمسة طوابق يحتوي على 47 شقة ويؤوي حوالي 200 ساكن في بلدة ماهد الصناعية بغرب الهند على بعد حوالي 165 كم جنوب مومباي. وبحسب موقع «abc» قال سياسي محلي إن نصف سكان المبني فقط كانوا في المنزل في ذلك الوقت وحوصر أكثر من 90 شخصاً تحت الأنقاض، وتم الآن إنقاذ 60 شخصاً ذلك بعد إرسال القوة الوطنية للإغاثة من الكوارث الهندية ثلاثة فرق من رجال الإنقاذ وفرقة كلاب لإجراء عمليات البحث


قام السكان المحليون والشرطة بتمشيط صفائح القصدير والقضبان المعدنية وغيرها من الأنقاض في بحث يائس عن ناجين؛ حيث هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة وسط أمطار موسمية غزيرة ومخاوف من إصابات COVID-19.


وكتب وزير الداخلية الهندي «أميت شاه» على تويتر أن سبب الانهيار لم يتحدد بعد وأنه كان مأساوياً، وأنه يدعو من أجل سلامة الجميع.


وقال السياسي المحلي «بهاراتشيت ماروتي جوجاوال» لرويترز إن المبني لم يكن كل سكانه في منازلهم عندما انهار في المساء.


قال «جوجاويل» من الموقع: «أعتقد أن ما بين 100 إلى 125 شخصاً لا بد وأنهم كانوا بالداخل وقت انهياره».


كما أكد «أودهاف ثاكيراى» من مكتب رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا للمسؤولين المحليين أن كل الدعم الممكن متاح لهم.


من الجدير بالذكر أن انهيار المباني أمر شائع في الهند، لا سيما خلال هطول الأمطار الغزيرة في موسم الرياح الموسمية؛ حيث قُتل أكثر من 1200 شخص في 1161 انهيار مبنى في جميع أنحاء الهند في عام 2017، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن المكتب الوطني لسجلات الجريمة.