اليوم الوطني 90: رحالة تونسية وصلت مكة المكرمة على دراجة هوائية

أول صورة لسارة في المملكة
تخلد زيارتها لمكة المكرمة
الرحالة التونسية سارة حابة، على متن دراجتها في المدينة
الرحالة التونسية على متن دراجتها الهوائية، تتجول في السعودية
من الصور التي التقطتها عدسة الرحالة التونسية بالمملكة
مباني جدة، بعدسة الرحالة التونسية
7 صور

رحلة فريدة تلك التي قامت بها شابة تونسية من مصر إلى المملكة السعودية لأداء مناسك العمرة، على متن دراجتها الهوائية.
تروي سارة حابة «32 سنة» التي انضمت لحملة «سيدتي» أجمل ذكرياتها بالمملكة خلال هذه الرحلة التي امتدت لأيام.

أوّل من دخل التراب السعودي

نحو مكة المكرمة

بسبب الحرب في ليبيا اختارت الرحالة التونسية المقيمة بفرنسا، أن تنطلق في رحلتها نحو مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة على متن دراجتها الهوائية من مصر.
تروي الرحالة الشابة تفاصيل رحلتها التي دامت 44 يوماً، ومرت خلالها بعد مصر بالسودان ثم بلغت المملكة على متن باخرة انطلقت من ميناء مدينة بورتسودان باتجاه جدة؛ لتكون بذلك أوّل من دخل التراب السعودي عبر ميناء جدّة، بنظام التأشيرات السياحية.

البلد الساحر

مباني جدة

تتابع قائلة: «حين قصدت السعودية كان هدفي الأول هو أداء مناسك العمرة كأغلب من لا يعرف البلد، كنت أظن أن هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هناك»، تؤكد الرحالة الشابة التي تقول إنها اكتشفت «بلداً بتضاريس متنوعة وطبيعة ساحرة».
تواصل سارة سرد ذكرياتها بالمملكة قائلة: «قطعت بالمملكة على دراجتي الهوائية مسافة 80 كم، هناك وجدت حفاوة وترحاباً كبيرين من كل من اعترضني في جدة والرياض ومكة، ورغم قصر المسافة التي قطعتها إلا أنني اكتشفت أن البلد ساحر بتضاريسه المتنوعة التي لا تجدها في مكان آخر».

صديقات سعوديات

على دراجتها الهوائية

تعرفت سارة على مجموعة من الفتيات السعوديات، وانطلقت معهن في رحلة لاكتشاف مدينة الرياض، توجهن خلالها على متن دراجاتهن الهوائية إلى مناطق جبلية قريبة، تستدرك قائلة: «هناك اكتشفت أنني كنت أجهل الكثير عن هذا البلد، سلكنا طرقاً وعرة، وتسلقنا جبالاً مرتفعة تطل على مناظر خلابة، شعرت وأنا على تلك المرتفعات الشاهقة بكثير من السكينة والراحة».

مغامرة الصحراء

تجربة الصحراء


أمضت سارة بضعة أيام مع صديقاتها السعوديات، وبفضل هذه الجولة القصيرة قررت أن تتوجه نحو الصحراء لاستكمال هذه المغامرة، واكتشاف باقي مناطق البلد على متن دراجة هوائية جديدة، حصلت عليها هناك كهدية، لكن جائحة كورونا حالت دون ذلك وأجبرتها على قطع هذه التجربة.
تعتزم سارة العودة للمملكة لمواصلة رحلتها بها حسب ما أكدته لـ«سيدتي»؛ فقد صارت لها فكرة مغايرة عن البلد الذي وقعت في غرامه، وتملكتها فكرة المضي قُدماً في ربوعه لاكتشاف تنوعه الجغرافي والطبيعي وحتى الثقافي.

للمشاركة في الحملة:

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية