أسرة ومجتمع /أنت و العمل

حقائق علمية عن المرأة

حقائق علمية عن المرأة

كل هذه الكتب حول كيفية فهم المرأة لا تحتوي على أي شيء عن الحقائق البيولوجية والاجتماعية للجانب الأكثر غموضاً للمرأة، على سبيل المثال: لماذا يعشن من 2 إلى 10 سنوات أطول من الرجال في جميع أنحاء العالم؟ نشر موقع bright side معلوماتٍ وحقائقَ رائعة ومثيرة للجدل حول السيدات تجيب عن هذا السؤال وغيره.

 

حقائق مثيرة للجدل حول النساء

حقائق مثيرة عن النسائ

 


ترى النساء المزيد من الألوان

أثبتت الدراسات أن النساء يرين في المتوسط 20٪ اختلافات أكثر في الألوان والأشكال.


جسم الأنثى لديه مقاومة أقل للكحول

صدق أو لا تصدق، لكن الكحول أكثر خطورة بالنسبة للنساء؛ لأنهن أكثر عرضة للإصابة بأمراض الكبد مثل التهاب الكبد، وأكثر عرضة للوفاة من تليف الكبد «مرض مزمن»، ومن المرجح أيضاً أن تعاني النساء من تلف في الدماغ بسبب الكحول، مثل فقدان الوظائف العقلية وتقليل حجم الدماغ.


يكرهن المجازفة

المرأة تكره المجازفة

ربما لاحظتَ أن النساء أقل عرضة للمخاطرة من الرجال، وهناك سبب علمي لذلك، وهو القشرة الحزامية الأمامية، الجزء من الدماغ الذي يزن الخيارات عند اتخاذ القرار، يكون أكبر عند النساء منه عند الرجال. يجادل البعض بأن هذه كانت طريقة التطور لجعل النساء مقدمات رعاية أفضل وتنظيم الحياة الاجتماعية.


قد يجعلن رجالهن بدينين

من المثير للدهشة أن الكثير من الرجال في العلاقات طويلة الأمد يعانون من السمنة، وقد يكون هذا من فعل نسائهم، هناك أيضاً نيّة غير واعية للنساء لجعل الرجل أقل جاذبية للإناث الأخريات.


خلايا الدماغ مكتظة بشكل أكثر كثافةً في دماغ الأنثى

في المتوسط، يكون دماغ الأنثى أصغر بنسبة 9٪ من دماغ الذكر، لكن هذا ليس له تأثير على القدرات المعرفية؛ لأن عدد الخلايا هو نفسه وهي معبأة بشكل كثيف.


هن الأبطال المجهولون للاختراعات

ابتكرت ماري أندرسون ممسحة الزجاج الأمامي في عام 1903، بالإضافة إلى ذلك، حصلت النساء على براءة اختراع على مر السنين: حفاضات يمكن التخلص منها، وأكياس ورقية، وزجاج غير عاكس، وسلة قمامة بدواسة، وغسالة أطباق، والعديد من الابتكارات الأخرى.


كان الكعب العالي للرجال

في القرن السابع عشر، تم إدخال الكعب إلى أزياء النساء لتقليد الرجال الذين يرتدون الكعب كدليل على رجولتهم ومكانتهم.


قراءة الوجوه

تمتلك المرأة القدرة على قراءة الوجوه

منذ بداية حياتها، أصبحت النساء أفضل في قراءة الوجوه والإيماءات ونغمات الصوت؛ مما يجعلها متفوقة في التحدث والقيادة الاجتماعية؛ حتى في مجموعة من الناس، من المحتمل أن تكون جميع التفاعلات الاجتماعية بقيادة أنثى.


تحيا المرأة!

في بعض الأحيان، يمكن أن تصل الاختلافات في مدة الحياة بين الرجال والنساء إلى عَقد من الزمان، ولكن في المتوسط لا تقل عن 2-3 سنوات في جميع أنحاء العالم، وهذا لا ينطبق فقط على الإناث، كما تعيش أنثى إنسان الغاب والشمبانزي أكثر من نظيراتها من الذكور.
حتى مع كل ما نعرفه عن السيدات الجميلات، لايزال هناك الكثير من الألغاز التي يجب حلها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X