أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أغرب العملات في العالم

يعج العالم بالعديد من الأشياء الغريبة والتي تثير الدهشة، ولكن قد تكون بعض العملات من بينها أيضاً، بالتصميم الغريب لبعض العملات قد يعبر عن تاريخ البلد وجغرافيتها.
وحسب موقع «confused» هذه قائمة بأكثر العملات غرابة حول العالم.


دولار زيمبابوي


أدى التضخم المفرط في زيمبابوي حوالي عام 2008 إلى طباعة عملات تتراوح قيمتها بين 10 مليارات و100 تريليون دولار.
هذا يعني أنه مقابل حفنة من الجنيهات الإسترليني قد تصبح «ملياردير» في زيمبابوي، ولكن هذا لا يعني إطلاقًا أنك أصبحت ثريًا.


دولار كندي


تعتبر أوراق الدولار الكندي من بين أكثر الأوراق الملونة في العالم، وغالبًا ما تكون مزينة بألعاب التسلية الوطنية مثل هوكي الجليد.
هذا ليس الجزء الغريب - الغريب في الأمر أن العملات الكندية مصنوعة من البلاستيك.


عملة زائير أو «الكونغو الديمقراطية»

6992656-1513548997.jpeg
عندما أطيح برئيس زائير موبوتو سيكو في عام 1997، لم يبذل البنك المركزي أي جهد في التفكير حول تصميم العملة الجديدة، فتم وضع صورة الرئيس الذي تمت الإطاحة به على العملة دون وجود أي تصميم إضافي، فقط وجه «موبوتو».


عملات صومالية ملونة


لدى الصومال تقليد غريب في إنتاج العملات المعدنية الملونة والغريبة من جميع الأنواع، وتحتوي على رسومات مختلفة من القيثارات إلى الحيوانات والدراجات النارية والأعلام الأجنبية.


الكرونة النرويجية


تمتلك النرويج بعض الأوراق النقدية المصممة حديثًا، والتي دخلت في حيز التداول في عام 2017، والتي يتم الإشادة بها باعتبارها أعمالًا فنية.
وتحمل بعض أوراق العملة النرويجية صور لسفينة «الفايكنج» الحربية والتي اشتهر أسلافهم باستخدامها في الحرب ضد الأعداء والمنارة وأمواج المحيط وسمكة السلمون والتي تعد لوحة فنية أكثر من كونها عملة يتم تداولها في سوق المال.


الجنيه الإسترليني الأسكتلندي

6992666-265802266.jpeg


في حين أن العملات المعدنية الأسكتلندية هي نفسها الموجودة في بقية المملكة المتحدة، إلا أن أسكتلندا لها عملات خاصة بها متداولة. تبدو مختلفة تمامًا عن الجنيه الإسترليني، لكنها كانت موجودة منذ القرن التاسع عشر، لهذا تبدو وكأنها عملات تاريخية تصلح لوضعها في المتحف فقط لا للتداول.

المزيد من تحقيقات الساعة

X