أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إطلاق مبادرة كوني معهم لتمكين الموظفات من العودة مبكرًا للمنزل

أطلق مجلس الغرف السعودية مبادرة بعنوان "كوني معهم"، تهدف إلى تمكين الموظفات العاملات في المجلس من الخروج مبكراً من العمل، والعودة إلى المنزل.



ودعا المهندس منصور الشثري، رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل في مجلس الغرف، المنشآت في السعودية إلى مراعاة وضع الموظفات، حيث تقتضي منهن الظروف الاستثنائية الحالية مع إطلاق العام الدراسي عن بُعد الإشراف على متابعة دروس أطفالهن في المنزل.


وقال: "لا يوجد ما يُلزم صاحب العمل بالسماح للموظفة بالخروج من أجل موعد بدء الدراسة للأطفال، ونحن نحث المنشآت على مراعاة مثل هذه الظروف التعليمية، خاصة أن كثيراً من المنشآت الكبرى أخذت بزمام المبادرة، وسمحت لموظفاتها بالخروج عند الواحدة ظهراً، والعمل عن بُعد".


وكانت وزارة التعليم أعلنت انطلاق العام الدراسي بدءاً من اليوم، وحددت الساعة 03:00 مساءً موعداً لوجود طلاب المرحلة الابتدائية على منصة "مدرستي"، وهو ما يتقاطع مع كون غالبية الموظفات ينهين ساعات عملهن بين 04:00 و05:00 مساء.
وبحسب إحصاءات الهيئة العامة للإحصاء للربع الرابع من عام 2019 فإن عدد السعوديات المشتغلات يبلغ نحو 1.11 مليون موظفة ما بين القطاعين الحكومي والخاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X