أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة تكشف طريقة تفشى الموجة الثانية من كورونا

في الوقت الذي لا يزال فيروس كورونا المستجد يحصد مئات الآلاف من الناس يومياً في مختلف دول العالم ، حيث تجاوز عدد المصابين بالفيروس 25 مليون شخص حول العالم ، فيما يقترب عدد الوفيات من المليون شخص .
نشرت صحيفة " ديلي ميل" البريطانية دراسة جديدة ، توضح أن الموجة الثانية من فيروس كورونا قد تخترق جدران المنزل و تنتقل بين الأسرة الواحدة .
وقالت الدراسة ان الموجة الثانية ، المتوقع حدوثها الشتاء المقبل ، قد تأتي من داخل المنزل و تنتقل عن طريق الأطفال ، ووجدت الدراسة التي أجريت على حوالي 200 طفل أن 30 % منهم مصابون بفيروس كورونا ، و لكن دون أن يظهر عليهم أي أعراض ، و حوالي 20 % منهم مصابون بالفيروس و نقلوا العدوى لأشقائهم .

تابعي المزيد: عودة موظفي القطاع العام للعمل في السعودية وفق ضوابط صارمة


وخلصت الدراسة إلى أن الموجة الثانية ستكون أشرس لأن الإنسان لا يرتدي الكمامة في المنزل و هو يتعامل مع أسرته بشكل طبيعي ، و قد تكمن الخطورة في تلك النقطة.
ونصحت الدراسة بتجنب الاماكن المزدحمة والحرص على ارتداء الكمامات في ظل استمرار تفشي الفيروس المميت .
وعاد الرعب يسيطر على الكثير من حكومات العالم مجددا بسبب الإرتفاع المتزايد لمرضى فيروس كورونا في معظم الدول ، وخصوصا بعد إجراءات رفع الحضر الجزئي وعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي ، لكن غالبية الناس حول العالم لم يلتزموا بالتدابير والاجراءات الوقائية ، الأمر الذي ضاعف عدد المصابين بالفيروس .

مواضيع ممكن أن تعجبك

X