أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التعليم السعودية تعدل دوام الإداريين وتقلص زمن الحصص الدراسية

جدول الحصص اليومية للصفوف (الأول والثاني والثالث المتوسط)
جدول الحصص اليومية للصفوف (الرابع والخامس والسادس الابتدائي
جدول الحصص اليومية للصفوف (الأول والثاني والثالث الابتدائي

أصدر نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي، قراراً جديداً يتضمن تعديل مواعيد بداية دوام الهيئة الإدارية بالمدراس ،إضافة لتعديل مدة الحصص الدراسية في كافة المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية.


وفي التفاصيل، فإن القرار الجديد يتضمن تعديل بداية الدوام للمرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث سيكون من الساعة التاسعة صباحًا للمرحلة المتوسطة، والمرحلة الابتدائية من الساعة الثالثة عصرًا.


وأوضح القرار الذي أصدره نائب وزير التعليم، وفقاً لـ"المدينة"، أنه بناء على ذلك يكون دوام الهيئة الإدارية (قادة المدارس والوكلاء والمرشدون الطلابيون والإداريون) للمرحلة المتوسطة والثانوية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، بينما يكون حضور المرحلة الابتدائية في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا.


ووفقاً للقرار الجديد، فيكون زمن الحصة في "منصة مدرستي" للمرحلتين المتوسطة والثانوية (٤٠دقيقة) والمرحلة الابتدائية ( ٣٥دقيقة).


وكانت وزارة التعليم، قد نشرت يوم أمس الأحد، جداول دروس الحصص اليومية للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية عبر قنوات "عين".


وأشارت وزارة التعليم، إلى أن دروس الحصص اليومية للمرحلة الابتدائية على قناة "عين" تبدأ في بث مباشر من الساعة 3 عصراً وتُعاد طوال اليوم على تردد عربسات 12437أو عبر رابط القناة على اليوتيوب:


https://www.youtube.com/dorosien


بينما تبدأ دروس المرحلة المتوسطة والثانوية في بث مباشر من الساعة 9 صباحاً.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X