أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

السعوديون والعرب يحتفون شعراً ونثراً بيوم ميلاد الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

احتفى المواطنون السعوديون خاصةً، ومحبو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في كل مكانٍ بشكل عام، بمناسبة يوم ميلاده الـ 35 الذي يصاف اليوم الاثنين، لا سيما على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث أطلق مغردون وسمَين في موقع تويتر، حملا عنوان "عيد ميلاد محمد بن سلمان"، و"محمد بن سلمان"، قدموا فيهما التهاني والتبريكات لولي العهد الشاب الذي أصبح محط أنظار العالم كله بقيادته التغييرات الكبيرة التي حدثت في السعودية في الأعوام القليلة الماضية، والإنجازات التي تحققت للمرأة في البلاد، وعززت من مكانتها الاجتماعية.

ونشر المتفاعلون في "الطائر الأزرق" صوراً لولي العهد الشاب، كما نظَّموا له أجمل العبارات والأشعار، فيما كتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد أغنيةً، أهداها لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

بينما تمنَّى أحد المغردين العمر المديد للأمير الشاب، بقوله: "جعل سنينك تبطي يا رب. عيد ميلاد سعيد يالفخر".

وقدمت إحدى المغردات التهاني والتبريكات لولي العهد، واصفةً إياه بـ "أعظم رجل وأكبر داعم للمرأة"، قائلةً: "عيد ميلاد سعيد لأعظم رجل ولأكبر داعم للنساء، ندعو الله أن يعاونك لنهضة هذا البلد".

وهنَّأت المغردة غصون ولي العهد مؤكدةً أنه الملهم والمجدد: "عيد ميلاد مجيد لناصر ومنصف المرأة السعودية.. أمير الإرادة والحكمة والحنكة.. قاهر الإرهاب والتطرف.. أمير الإصلاح.. سيد الطموح.. صانع التغيير، يكفيني فخراً أني عاصرت عهدك العظيم. كل عام وأنت الملهم المجدد والمتجدد. حبه في قلوبنا".

واقتبس حسابٌ، يحمل اسم تصاميم، أحد أقوال الأمير محمد بن سلمان عن الشباب لتهنئة بهذه المناسبة: "ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعب طموح، معظمه من الشباب هو فخر بلادنا وضمان مستقبلها بعون الله".

 

ووصف المغرد صالح آل متعب هذا اليوم بـ "اليوم العظيم"، قائلاً: "اليوم عيد ميلاد محمد بن سلمان. يوم عظيم، وتاريخ مليء بالإنجازات والسمو والرفعة. نسأل الله لقائد المسيرة وصاحب الرؤية التوفيق والسداد".

وهنأ المغرد العربي المستشار زيد الأيوبي ولي العهد السعودي بقوله: "في ذكرى مولدكم المجيد يا قائد الأمة يا ولي العهد المفدى، نقول تحيا يا ابن سلمان، وتبقى شوكة في حلق أعداء أمتنا. أدامكم الله وسدد خطاكم، وسنبقى معكم على موعد في القدس، يوم يؤم فينا خيمة العرب ودرعها العنيد ‎#سلمان_الحزم في باحات الأقصى وهو محرر من دنس الاحتلال".

ووُلِدَ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 31 أغسطس 1985 في الرياض، العاصمة السعودية، وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز، ووالدته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.

 

 

 

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X