اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نجوى كرم تتمسك بجذور بلدها وتدعو الشباب لعدم الهجرة

على عكس حملات بعض الفنانين اللبنانيين الذين أعلنوا من خلالها نيتهم بترك لبنان ودعوتهم الشباب الى الهجرة،  أطلقت الفنانة اللبنانية نجوى كرم صرخة مؤثرة عن هجرة الشباب من لبنان بعد الازمات الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها، لاسيما بعد الانفجار الذي وقع في 4 أغسطس/آ، وقامت بنشر فيديو لثلاث أغنيات كانت كرم تتوقع ما سيحصل في لبنان، ورؤيتها هي وكاتب هذه الأغنيات، لاسيما أغنية "ليش مغرب" التي حاكت وضع اللبناني الصعب في بلده واضطراره للسفر لتأمين حياة زهيدة له ولعائلته. 
 

 الرسالة التي نشرتها كرم تدور حول 3 اجزاء: 

-الجزء الاول: كليب اغنية ليش مغرب التي صدرت عام 2004 والتي تتحدّث عن المشاكل الاجتماعية والمعيشية الصعبة التي كان يمرّ بها لبنان حينها، والتي سبّبت ايضا موجة هجرة الى مختلف بلاد الاغتراب. 

-الجزء الثاني: كلمات اغنية لم تنفذّها كرم عام 2005، وكانت بمثابة أغنية لاحقة لـ"ليش مغرب" تعلن فيها كرم صراحة عن عدم اهتمامها بالشأن السياسي بل بوجع الناس، و الكلام من كتابة الشاعر روجيه فغالي وكذلك الامر اغنية "ليش مغرب". 

-الجزء الثالث: تدعو نجوى كرم الشباب اللبناني اليوم بعد النكبة التي حصلت في مرفأ بيروت الى عدم ترك الوطن والهجرة منه، مشيرة الى انّ "الهدف من ذلك شيخوخة لبنان وافقار البلد من شبابه وادمغته وقوّته التغييرية الحقيقية". 

تناول الفيديو ايضا، مشاهد موجعة من انفجار مرفأ بيروت، بالإضافة الى موسيقى خلفية من اغنيتها الشهيرة "خلص السهر".