لايف ستايل /ديكور

ديكورات مغاسل الضيوف

ديكورات مغاسل الضيوف

ديكورات مغاسل الضيوف منوّعة، وجذّابة. وفي هذا الإطار، قد يثبّت حوض الغسل المصمّم بطريقة مميزة في حمّام الضيوف، أو يوضع خارج الحمام، وهو مصمم بطريقة مدمجة أو عبارة عن مغسلة كاملة مع جدار خلفها. علمًا أن غالبية الأفراد تميل إلى اعتماد المغاسل المدمجة، إذ توحي كأنها طاولة "كونسول".
"سيدتي. نت" يطلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان على النصائح الواجب اتباعها، عند تصميم ديكورات مغاسل الضيوف.



• يُصمّم الجدار خلف المغسلة، بالحجر أو السيراميك أو من دمج مادتين، مثلًا: قد يثبت السيراميك خلف المغسلة، مع رسم حافة من الخشب حوله. ويتحقّق التناقض بالألوان المحبب في الديكور عن طريق اختيار السيراميك فاتح اللون، والحافة داكنة.

تابعوا المزيد: الستائر المظللة في لعبة الضوء والعتمة


• يحلو تصميم رفّ كبير من الخشب، تدمج فيه المغسلة المصممة وفق أي شكل هندسي، على أن يكون الرف المدمج في الجدار من الخشب أو الحجر أو الجرانيت (أو اللامايكا أو الريزين أو البازلت أي المواد المصنعة المتوافرة في كل الألوان، لا سيما الرمادي أو الذهبي اللماع أو الأسود الذي يحتوي حبات لماعة من الفضّة أو الأحمر القاني). إشارة إلى أن خلاط الماء يثبت في هذا الرف وليس في حوض الغسل.
• يجذب تحقيق شكل "الكونسول"، وهو عبارة عن صندوق (بوكس)، مزوّد بدرفتين أو ثلاث منها، أي واحدة منها إلى اليمين وأخرى إلى اليسار وثالثة في الوسط، وفوقها تثبت قطعة من الصخر أو البازلت أو الجرانيت، والأخيرة تستوعب حوض الغسل من الأسفل، ويستخدم خلفها السيراميك، بعيدًا من الطلاء وورق الجدران في هذا الحيز الرطب، بالمنزل.


• من الهامّ تثبيت المرآة التي تعلو حوض الغسل، على أن تتبع شكل الأخير، فإذا كان دائريّ الشكل، توضع المراة بيضوية الشكل أو الدئرية، مع رسم حافة من الخشب (أو بدونها).
• يُصمّم شكل حرف الـ"يو"، بالعكس، وفوقه المغسلة، أو ثمة فكرة في الديكور تقضي بإعداد شكل حرف "إل" مع ثتبيت الرفوف في الوسط لتتوزع الاكسسوارات عليها، والصابون المعطّر. ويفضّل تثبيت الصابون السائل في الجدار، إلى جانب المغسلة. ويخصّص رفّ للمناشف معدّ من الـ"ستانلس ستيل" على هيئة قضيب بطول الرف الذي يحمل المغسلة.
• إذا زوّد أسفل المغسلة بالدرف، تصمّم الإنارة المخفية أسفلها وخلف المرأة، مما يكسب التصميم جمالية.

تابعوا المزيد: ديكورات سيراميك أرضيات وحوائط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X