3 آلاف مدرسة في الرياض تتنافس بمسابقة «اللغة العربية»

4 صور
بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 15صفر 1435 هــ، يستعد قرابة مليون طالب وطالبة في أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة في الرياض للتنافس في مسابقة (مقاطع اليوتيوب عن اللغة العربية)، وذلك بإعداد ملف كامل عن كيفية خدمة اللغة العربية.
وتهدف المسابقة الأولى إلى إثراء المحتوى العربي وتحفيز المواهب المبدعة واستثمارها في هذا المجال لخدمة اللغة العربية، فيما هناك مسابقة أخرى موجهة للطلاب والطالبات في المدارس العالمية والأجنبية، وتهدف إلى خدمة اللغة العربية وتمكينها وتعزيز حضورها في مدارس التعليم العالمي والأجنبي.
ووفقاً لـ"اليوم" قال مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية للبنين محمد المرشد:" إنّ هذه المسابقات تأتي في إطار الشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية." كما حث مساعد المدير العام للشؤون التعليمية جميع الطلاب والطالبات على المشاركة في هذه الفعالية لما لها من أهمية في التعبير عن لغتنا العربية كقيمة حضارية وثقافية وترسيخ محبتها لدى أبنائها.
الجدير بالذكر تَقرر الاحتفال باللغة العربية في هذا التاريخ لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.